السبت 18 مايو 2024 - 16:51:55
أخبار عاجلة
جمعية منار العيون للطرب الحساني تدعو مهرجان موازين الى إنصاف الاغنية الحسانية بيان ….منتدى الصحراء للحوار والثقافات رابطة كاتبات المغرب وإفريقيا تستعد لتنظيم ندوة فكرية في موضوع التنمية الثقافية الإفريقية بإقليم آسا الزاك «ربيع المسرح بتارودانت» في دورته الثانية يستقطب وجوها فنية وجمهورا عريضا كل خميس – قصيدة من ديوان (أمي الغالية) للشاعرة زولفا الصيفي… قصيدة اليوم : أهمية الرأي أكادير: المتاحف في علاقتها بالذاكرة والهوية والتنمية.. موضوع ندوة دولية بجامعة ابن زهر عقد اجتماع رئيسي لتجهيز الاحصاء العام للسكان والسكنى 2024 في إقليم سطات . في لقاء تواصلي ثقافي تم برواق الرابطة بالمعرض الدولي للكتاب بالرباط ….تدارس بنود اتفاقية بين كاتبات المغرب و إفريقيا و كاتبات الشيلي (بلاغ وصور) مواكبة للرباط نيوز بالصور – بحضور عامل عمالة إقليم سطات ولاية أمن سطات تخلد الذكرى 68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني . تازة.. الاحتفال بالذكرى الـ 68 لتأسيس الأمن الوطني
الرئيسية / أخر خبر / بالصور من سلا – جمعيات مدنية تكرم رواد كرة القدم ….

بالصور من سلا – جمعيات مدنية تكرم رواد كرة القدم ….

تغطية: عزيزة معيزو

تفاعلا مع القضايا والاحداث وكذا المناسبات الوطنية ، سيما تلك التي تشكل حدثا استثنائية بكل المقاييس لدى المغاربة، من قبيل ذكرى عيد ميلاد ولي العهد الامير الجليل مولاي الحسن، قررت عدد من جمعيات المجتمع المدني الناشطة بمنطقة جماعة احصين / قرية اولاد موسى بسلا إقامة حفل رياضي كبير، كان أبرز عناوينه تكريم بعض رواد وأبطال كرة القدم، خصوصا الذين بصموا مسار اللعبة الاكثر شعبية في العالم بهده المنطقة بكثير من العطاء والخدمات ، قبل أن يكرسوا جهودهم الرياضية في تلك المرحلة للتنقيب واكتشاف المواهب في اللعبة الساحرة عبر التنظيم المحكم والمتواصل على مدار السنوات ل: “دوري الاحياء” ، الذي كان يتابع مبارياته جمهور غفير من مختلف الأعمار بفعل التتافس القوي والمهارات الفنية المتميزة للاعبين في تلك الدوريات الدائعة الصيت في السنوات الخوالي بمعظم مدن وقرى المملكة المغربية. وهو ما كان يطلق عليه انذاك ب”الزمن الكروي الجميل”.

 

الى ذلك كان لأبطالنا في اللعبة الذين استحقوا شرف التكريم منهم على وجه الخصوص نصيب وافر، بحيث تمكنوا من اكتشاف عدد من المواهب الكروية قبل أن يسطع نجم البعض منها في الإحتراف بأندية أجنبية بعينها وغيرها ،لما كان يتوفر عليه هذه الفئة من اللاعبين من مهارات وتقنيات فنية عالية. اليوم وبالمناسبة الغالية السالفة الذكر، ارتأت جمعيات المجتمع المدني من بينها جمعية “عطاء”،محاولة ربط الماضي بالحاضر لهذه العينة من الرياضيين الأبطال من خلال إقامت حفل رياضي من أجل تكريمهم، في أفق استشراف مستقبل لعبة كرة القدم بمنطقتنا .وهي في الواقع مبادرة لنشطاء المجمتع المدني تروم في الأصل محاولة تكريس قواعد ثقافة الإعتراف بالأخر من جهة،وجعلها مناسبة ومنصة للتعريف بالثرات الرياضي والثقافي والإجتماعي والإنساني الذي تزخر به هذه الرقعة الجغرافية من وطننا الحببب في مجال كرة القدم، ومجالات أخرى متواترة ومتنوعة،والعمل على تسويقه وترويجه بين الشباب والناشئة من جهة ثانية. وكان أن وقع الإختيار في باب التكريم من طرف نشطاء جمعيات المجتمع المدني المنظمة للحفل، على بطلنا الحاج محمد الولجي باعتباره أحد رواد كرة القدم بالساحة الرياضية المغربية، وليس بالمنطقة فحسب. كما أن مساره الكروي وما راكمه من تجربة وخبرة في أكثر من نادي وفريق ، الى جانب دوره الفعال في اكتشاف المواهب في اللعبة ذاتها ، هي شهادات قائمة ومرصعة في مسار بطلنا المكرم. الأمر الذي جعله / الحاج محمد الولجي/ يشكل بالفعل حالة استثناء بشأن مبادرة تكريمه من كافة الفاعلين الجمعوين بمنطقتنا. 

شاهد أيضاً

«ربيع المسرح بتارودانت» في دورته الثانية يستقطب وجوها فنية وجمهورا عريضا

  تارودانت  عقدت إدارة “ربيع المسرح بتارودانت” يوم الخميس 16 ماي 2024 اجتماعا لتقييم الدورة الثانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *