الأحد 21 يوليو 2024 - 1:21:35
أخبار عاجلة
جريمة قتل بائع خبز بفاس.. رواية ولاية أمن غليان واحتقان بأصيلة بسبب نقص عدد الطوبيسات المتجهة لمدينة طنجة..والعشرات من العمال والمواطنين يعانقون المعاناة جراء ذلك  إقليم بنسليمان..نفايات شراط وعين التيزغة تتحول الى بوزنيقة جمعية زعير للتنمية والتضامن تنجح وتتألق في أول خروج لها …حفل متميز للناجحين في الباك وأولمبياد الرياضيات بمدينة الرماني بوزنيقة ..مقاهي بلا تراخيص في الشاطىء تسرح في الملك العمومي بحرية..من يسندها؟ بالصور- تنظيم منتدى جهوي حول الاقتصاد الاجتماعي التضامني للنساء بالمركب الثقافي محمد السادس بخريبكة حادثة سير مروعة بجماعة السكامنة تُخلف قتيلاً ومصابا في حالة خطيرة جدا. بالفيديو : كواليس الجمع العام التأسيسي للمكتب المحلي للهيئة المغربية لحقوق الإنسان والبيئة بالدشيرة الجهادية تعطل مصالح ساكنة مدينة ابن أحمد جراء تداعيات عزل رئيس الجماعة الحضرية بوزنيقة: غضب في صفوف المواطنين بسبب رفض سائقي الطاكسيات نقلهم الى بنسليمان
الرئيسية / أخر خبر / رئيس المجلس العلمي للرباط : شراء أضحية العيد بالاقتراض غير جائز و الاستطاعة شرط أساسي لصحة الأضحية

رئيس المجلس العلمي للرباط : شراء أضحية العيد بالاقتراض غير جائز و الاستطاعة شرط أساسي لصحة الأضحية

الرباط نيوز 

أكد رئيس المجلس العلمي المحلي للرباط، العربي المودن، أن أضحية العيد سنة مؤكدة لمن يملك القدرة المالية لشرائها دون إثقال نفسه أو عائلته..

وقال المودن في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على أن الاستطاعة شرط أساسي لصحة الأضحية، انطلاقا من مبدأ الإسلام في عدم التكليف إلا بما يُطاق.

وبيّن أن الاقتراض لشراء الأضحية غير جائز، لأنه يُشكل عبئاً على النفس و يُخلّ بجوهر الأضحية من حيث كونها تقرباً إلى الله تعالى بنفس راضية مطمئنة.

وأشار المودن إلى الأبعاد المتعددة لأضحية العيد، فهي عبادة ذات مُقاصد عقدية وروحية واجتماعية واقتصادية هامة.

وختم رئيس المجلس العلمي للرباط، بالتأكيد على ضرورة الحفاظ على هذه المقاصد في جوهرها المغربي الأصيل، مع التكيف مع التطورات التي يعرفها المجتمع.

شاهد أيضاً

جمعية زعير للتنمية والتضامن تنجح وتتألق في أول خروج لها …حفل متميز للناجحين في الباك وأولمبياد الرياضيات بمدينة الرماني

      ضحى المباركي  بعد أيام قليلة من تأسيسها وفي أول خروج رسمي ونشاط لها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *