الاعلامي المغربي ذ. حفيظ بنكميل يكتب في كلام في الرياضة كل يوم ثلاثاء : المونديال أخرج الحساد من جحورهم وأظهر (أننا فقصنا) بنادم … .
ذ. حفيظ بنكميل
10 ساعات مضت
كتب / ذ حفيظ بنكميل
منذ نهاية كأس الامم الافريقية بالمغرب وماوقع مع منتخب السينغال ومواقع التواصل الاجتماعي تغلي بالكثير من المنشورات التي تبين أن المغرب وبعد كل ما حققه كرويا على الصعيد العالمي ومنذ مونديال قطر بات له أكثر من حقود وعدو في جلباب شقيق بفعل سلوكيات لأناس واعلاميين من دول كنا نعتبرها شقيقة كالجزائر ..منشورات لا موضوع لها الا على منتخب المغربي الذي نرى كيف ان منتخبات عالمية كالبرازيل والارجنتين وفرنسا ….تضرب له حساب وجماهير عالمية تشيد بانجزاته وماحققه …في وقت يقابله جحود ونكران وحقد من قبل عينة من العرب ..
واليوم ومع انطلاق مونديال أمريكا وكندا والمكسيك ورغم مشاركة مجموعة من المنتخبات العربية نرى ان العديد من العرب ومنهم إعلام دول ما ومحللون لايركزون الا على المغرب بل هناك من المنتخبات العربية التي انتصرت في هذا المونديال فرحت وهللت واعتبرت الامر إنجازا تاريخيا وكأنها وصلت للادوار النهائية …في حين انها لن تتجاوز دور الثمن …وفعلت هذا كله بسبب المغرب حيث (فقصناهم) بفضل نتائج منتخبنا وأداءه وحديث الاعلامي العالمي عنه وترشيحه للفوز باللقب …
هذا كله جعل اعلام وجمهور دول ما تعيش العذاب الأليم ويركزون على منتخبنا أكثر من منتخباتهم وهنا لا نتحدث عن المحبين الحقيقيين والأشقاء الذين يفتخرون بمنتخب عربي رفع راسهم عاليا بل عن عينة من الحساد ومن سيخرجون للشارع للفرح في حالة انهزامنا…
2026-06-23