الأحد 21 يوليو 2024 - 3:17:45
أخبار عاجلة
جريمة قتل بائع خبز بفاس.. رواية ولاية أمن غليان واحتقان بأصيلة بسبب نقص عدد الطوبيسات المتجهة لمدينة طنجة..والعشرات من العمال والمواطنين يعانقون المعاناة جراء ذلك  إقليم بنسليمان..نفايات شراط وعين التيزغة تتحول الى بوزنيقة جمعية زعير للتنمية والتضامن تنجح وتتألق في أول خروج لها …حفل متميز للناجحين في الباك وأولمبياد الرياضيات بمدينة الرماني بوزنيقة ..مقاهي بلا تراخيص في الشاطىء تسرح في الملك العمومي بحرية..من يسندها؟ بالصور- تنظيم منتدى جهوي حول الاقتصاد الاجتماعي التضامني للنساء بالمركب الثقافي محمد السادس بخريبكة حادثة سير مروعة بجماعة السكامنة تُخلف قتيلاً ومصابا في حالة خطيرة جدا. بالفيديو : كواليس الجمع العام التأسيسي للمكتب المحلي للهيئة المغربية لحقوق الإنسان والبيئة بالدشيرة الجهادية تعطل مصالح ساكنة مدينة ابن أحمد جراء تداعيات عزل رئيس الجماعة الحضرية بوزنيقة: غضب في صفوف المواطنين بسبب رفض سائقي الطاكسيات نقلهم الى بنسليمان
الرئيسية / أخر خبر / بالصور – القنصلية المغربية بأوترخت في ضيافة مسننين مغاربة بدار العجزة

بالصور – القنصلية المغربية بأوترخت في ضيافة مسننين مغاربة بدار العجزة

بقلم / نجاة تقني

في إطار سياسية القرب من مغاربة العالم، تقوم القنصلية العامة بأوتريخت بزيارة مؤسسات مغربية نشيطة في المجال الجمعوي والثقافي. وبمناسبة اقتراب عيد الأضحى استقبلت مؤسسة ” دار الأمانة ” لرعاية المسنين القنصل العام السيدة بثينة الكردودي الكلالي وأعضاء القنصلية العامة بأوتريخت يوم الثلاثاء 11 يونيو 2024.

وقد نسقت مؤسسة ” دار الأمانة ” هذه الزيارة بشراكة مع جمعية ” تمغرابيت “. ومنحت زيارة القنصل العام والطاقم الإداري للقنصلية طاقة معنوية إيجابية للجالية المغربية المقيمة في الدار، إذ تم تفقد أحوالهم وصلة الرحم بهم. فهذه الفئة التي اضطرت إلى التواجد في “دار الأمانة ” لظروف قاصرة، تحتاج إلى مثل هذه الالتفاتة النبيلة.

 

وهذا جزء من كلمة القنصل العام السيدة بثينة الكردودي الكلالي :

” هذه الزيارة لا يمليها الواجب المهني فحسب، وإنما هي التفاتة صادقة لتكريم هذه الفئة باعتبارها جزء لا يتجزأ من الجالية المغربية المقيمة بهولندا وكذا الاعتناء بها ودعمها والتفاعل معها، بمناسبة هذا العيد الذي يرمز إلى التضحية والعطاء والتآزر، ويشكل مناسبة ثمينة لتعزيز روابط المحبة والتراحم بين جميع مكونات المجتمع المدني المغربي.”

وقد نوهت السيدة بثينة بالعمل الدؤوب الذي يقوم به موظفو ” دار الأمانة ” من أجل رعاية المسنين المقيمين فيها، وبتوفيرهم بيئة آمنة وداعمة لسكان الدار، تحفظ لهم كرامتهم ولا تخالف عقيدتهم وتقاليدهم. وأكدت القنصل العام السيدة بثينة الكردودي الكلالي أنه في إطار تقريب الإدارة من المواطنين وتبسيط الإجراءات القنصلية والإدارية، توفر القنصلية العامة بأوتريخت الإمكانيات لمساعدة سكان ” دار الأمانة ” من أجل تجديد وثائق هويتهم الخاصة. كما بينت حاجة هذه الفئة من الجالية المغربية إلى الاهتمام والتقدير من طرف المؤسسات والمنظمات، ونوهت بأداورهم الفعالة داخل عائلاتهم ومجتمعهم.

وقدمت السيدة سميرة موساوي، المشرفة على المركز، عرضا حول الخدمات الإنسانية والصحية التي تقدمها ” دار الأمانة ” للمسنين المسلمين المقيمين في الدار، والذين يتعذر معالجتهم في المستشفى ولايمكن رعايتهم في منازلهم، نظرا لإعاقتهم واضطراباتهم العصبية، ويتم استقبالهم بناء على طلب الطبيب المعالج. ومعظم سكان الدار مغاربة يحظون بزيارت يومية من طرف عائلاتهم. ويحتوي هذا المركز على طاقمي تمريض وآخر مختص في علاج النطق والتغذية، يوفران أفضل الخدمات الصحية والنفسية لسكان الدار.

وقد أدخلت هذه الزيارة السعادة والفرح إلى قلوب سكان ” دار الأمانة ” وعلى الطاقم الإداري والطبي للدار، وهذا ما ذكره أحد النزلاء حين قال:

” هذه الالتفاتة التي كنا في حاجة إليها، أدخلت البهجة والسرورإلى قلوبنا وساهمت في رفع الروح المعنوية والنفسية لدينا، حيث أبرزت لنا أن القنصلية العامة مهتمة بنا ويهمها أمرنا وأحوالنا.”

شاهد أيضاً

جمعية زعير للتنمية والتضامن تنجح وتتألق في أول خروج لها …حفل متميز للناجحين في الباك وأولمبياد الرياضيات بمدينة الرماني

      ضحى المباركي  بعد أيام قليلة من تأسيسها وفي أول خروج رسمي ونشاط لها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *