الأحد 21 يوليو 2024 - 2:01:17
أخبار عاجلة
جريمة قتل بائع خبز بفاس.. رواية ولاية أمن غليان واحتقان بأصيلة بسبب نقص عدد الطوبيسات المتجهة لمدينة طنجة..والعشرات من العمال والمواطنين يعانقون المعاناة جراء ذلك  إقليم بنسليمان..نفايات شراط وعين التيزغة تتحول الى بوزنيقة جمعية زعير للتنمية والتضامن تنجح وتتألق في أول خروج لها …حفل متميز للناجحين في الباك وأولمبياد الرياضيات بمدينة الرماني بوزنيقة ..مقاهي بلا تراخيص في الشاطىء تسرح في الملك العمومي بحرية..من يسندها؟ بالصور- تنظيم منتدى جهوي حول الاقتصاد الاجتماعي التضامني للنساء بالمركب الثقافي محمد السادس بخريبكة حادثة سير مروعة بجماعة السكامنة تُخلف قتيلاً ومصابا في حالة خطيرة جدا. بالفيديو : كواليس الجمع العام التأسيسي للمكتب المحلي للهيئة المغربية لحقوق الإنسان والبيئة بالدشيرة الجهادية تعطل مصالح ساكنة مدينة ابن أحمد جراء تداعيات عزل رئيس الجماعة الحضرية بوزنيقة: غضب في صفوف المواطنين بسبب رفض سائقي الطاكسيات نقلهم الى بنسليمان
الرئيسية / أخر خبر / رائدات بين الوطن الأم ودول الاستقبال…رابطة كاتبات المغرب ورابطة كاتبات إفريقيا في إشعاع جديد بهولندا 

رائدات بين الوطن الأم ودول الاستقبال…رابطة كاتبات المغرب ورابطة كاتبات إفريقيا في إشعاع جديد بهولندا 

هولندا –  نجاة تقني -بلاغ صحفي

في إطار سياسة التوسع والانفتاح التي تعتمدها رابطة كاتبات المغرب ورابطة كاتبات إفريقيا على الهياكل البحثية والثقافية، نظمت السيدة نجاة تقني ممثلة رابطة كاتبات المغرب ورابطة كاتبات إفريقيا في هولندا ندوة افتراضية تحضيرية بعنوان ” رائدات بين الوطن الأم ودول الاستقبال” عبر برنامج زوم يوم السبت 15 يونيو 2024 .

وقد حضر هذه الندوة عضوات “تنسيقية أوروبا” للرابطة: السيدة بديعة الراضي رئيسة رابطة كاتبات المغرب ورابطة كاتبات إفريقيا، والسيدة دليلة الطيب رئيسة فرع أوروبا والسيدة مونية علالي رئيسة فرع إيطاليا والسيدة سلوى ولد المهدي رئيسة فرع فرنسا وسيدات مغربيات مقيمات بأوروبا.

وبمناسة اليوم العالمي للمرأة المغربية الذي أعلن عنه جلالة الملك محمد السادس في خطابه الملكي يوم 10 أكتوبر2003 قررت عضوات تنسيقية أوروبا لرابطة كاتبات المغرب ورابطة كاتبات إفريقيا بأوروبا تنظيم ندوة ثقافية بعنوان ” رائدات بين الوطن الأم ودول الاستقبال” يوم السبت 12 أكتوبر 2024 في مدينة بولونيا تحت إشراف فرعها في إيطاليا.

وخلال هذه الندوة التحضيرية، تم مناقشة برنامج ندوة إيطاليا وتحديد مهام المكلفات بالتنظيم والتنسيق.

والهدف من هذه الندوة تسليط الضوء على رائدات يعملن سواء في العلن أو الخفاء من أجل رفع راية الضاد وراية بلدهن الأم والدولة التي تعشن فيها.

كما توقفت تنسيقية رابطة أوروبا عند المنجزات التي حققتها رابطة كاتبات المغرب ورابطة كاتبات إفريقيا كاتفاقية الشراكة مع كاتبات إسبانيا وغيرها من الاتفاقيات مع جمعيات ومؤسسات وازنة.

ودعت رئيسة رابطة كاتبات المغرب ورابطة كاتبات إفريقيا إلى مواصلة هذا العمل الدؤوب. وستعلن الرابطة لاحقا عن اتفاقيات مع مؤسسات مغربية وأوروبية هدفها التبادل الثقافي وتوطيد العلاقات مع البلدان العربية والأوروبية.

وفي الجانب التنظيمي نوهت رئيسة الرابطتين بالدينامية التي تعرفها رابطة كاتبات المغرب ورابطة كاتبات إفريقيا فرع أوروبا في تسيير فروعها .

تنسيقية أوروبا لرابطة كاتبات المغرب وإفريقيا

شاهد أيضاً

جمعية زعير للتنمية والتضامن تنجح وتتألق في أول خروج لها …حفل متميز للناجحين في الباك وأولمبياد الرياضيات بمدينة الرماني

      ضحى المباركي  بعد أيام قليلة من تأسيسها وفي أول خروج رسمي ونشاط لها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *