الخميس 25 أبريل 2024 - 23:03:02
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخر خبر / في رسالة للرأي العام ..مستشار جماعي بكليميم يتهم رئيس المجلس الجماعي بتقزيم دور المعارضة

في رسالة للرأي العام ..مستشار جماعي بكليميم يتهم رئيس المجلس الجماعي بتقزيم دور المعارضة

الرباط نيوز الإخباري من كليميم.
نشر أبوزيد عبد القادر عضو المجلس الجماعي بكلميم على صفحته الشخصية على موقع فايسبوك نداءا ورسالة تنويرية للرأي العام المحلي حول مسلسل التضييق وسلسلة الشكايات الكيدية التي تواجهه ..وهذا مانشره :
بداية لا بد أن أشكر ساكنة مدينة كلميم على دعمها المتواصل لحق المعارضة دفاعا عن مصالح الساكنة.
والمناسبة شرط لكي نكون مضطرين لتذكير الرأي العام بقضية شركة ” كوتام ” المتابعة في ملف إختلاس أموال عمومية لجماعة كلميم بل تجاوزت الأمر بالتصويت على دفاعها .
مع هذه النازلة الغريبة إضطر الرئيس أن يمارس علي الضغط والتضييق بمتابعتي بناءا على شكاية إتهمني فيها بصفته صاحب شركة ” كوتام” أني خالفت القانون الجنائي وكلف دفاعه بتكيبف الفصل 447/2 ضدي على أساس أني متهم بجريمة التشهير والمس بالحياة الخاصة لشركة كوتام كمقاولة عمومية لنا حق التعليق عليها.
فكما هو معروف أن الشركات شخص معنوي ذات سمعة تجارية وليس حياة خاصة لتدخل هذه النازلة من باب ” الجنح في القانون الجنائي”
على أي وعودة للموضوع المهم الذي بعثر أوراق الرئيس بصفته مالك شركة ” كوتام ” حيث نصب دفاع الشركة كدفاع عن جماعة كلميم التي في أصل يجب على المحامي الدفاع عنها وليس نقل أخبارها لشركة ” كوتام” كخصم للجماعة.
الرئيس صاحب المقاولة لا يريدني أن أمارس حقي الدستوري في المعارضة وحرية التعبير وعوض تطبيق القانون المنظم للجماعات يريد كبح حقوقي في قاعات المحاكم وتحويلي من منتخب بصناديق الإقتراع إلى مجرم متهم.
شركة كوتام المتهمة طبقا للقانون بمحكمة جرائم الأموال بمراكش والتي متابعة باختلاس أموال جماعة كلميم أصبح اليوم صاحب الشركة هو رئيس الجماعة التي يمثلها هو في المطالبة بحقوق الجماعة من نفسه المتهم بصفته المسؤول القانوني عن الشركة.
لكن رغبة الرئيس في التطاول على القانون ليس لها مكابح حيث إتفق مع محام الذي كان كان يترافع على الشركة في بعض الملفات ضد جماعة كلميم الذي حضر جلساتها للتعقيب بالمحكمة الادارية بتاريخ 2015/12/22 رقم الملف 2014/7114/0772 الى محام مصوت عليه لدفاع عن الجماعة .
إن مسلسل التضييق الذي ينهجه الرئيس يبدو أنه في بداية حلقاته التي يسارع صاحب شركة كوتام رئيس جماعة كلميم الزمن لإنهاء المسلسل وقمع حرية الطرف الثاني في مسلسل فضح خروقات جماعة كلميم وكل المشاركين فيها.
وتفاعلا مع الرأي العام نخبر الجميع أنه في الوقت القريب سنفجر حقيقة قوية وخطيرة لها علاقة برئيس الجماعة
ختاما لن ترهقنا ولا تخيفنا إستفزازاتك و الوعود التي تقدم ولا جر الحوار لتحت الطاولة وللحديث بقية…

شاهد أيضاً

أكادير .. “المدرسة فضاء للتعلم والإبداع والابتكار”: رحلة مميزة نحو المعرفة والإبداع في مدرسة حسان بن ثابت بأورير

أكادير – حسن شاطر شهدت مدرسة حسان بن ثابت الابتدائية بأورير، اليوم الأحد 21 أبريل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *