الأحد 21 يوليو 2024 - 2:41:44
أخبار عاجلة
جريمة قتل بائع خبز بفاس.. رواية ولاية أمن غليان واحتقان بأصيلة بسبب نقص عدد الطوبيسات المتجهة لمدينة طنجة..والعشرات من العمال والمواطنين يعانقون المعاناة جراء ذلك  إقليم بنسليمان..نفايات شراط وعين التيزغة تتحول الى بوزنيقة جمعية زعير للتنمية والتضامن تنجح وتتألق في أول خروج لها …حفل متميز للناجحين في الباك وأولمبياد الرياضيات بمدينة الرماني بوزنيقة ..مقاهي بلا تراخيص في الشاطىء تسرح في الملك العمومي بحرية..من يسندها؟ بالصور- تنظيم منتدى جهوي حول الاقتصاد الاجتماعي التضامني للنساء بالمركب الثقافي محمد السادس بخريبكة حادثة سير مروعة بجماعة السكامنة تُخلف قتيلاً ومصابا في حالة خطيرة جدا. بالفيديو : كواليس الجمع العام التأسيسي للمكتب المحلي للهيئة المغربية لحقوق الإنسان والبيئة بالدشيرة الجهادية تعطل مصالح ساكنة مدينة ابن أحمد جراء تداعيات عزل رئيس الجماعة الحضرية بوزنيقة: غضب في صفوف المواطنين بسبب رفض سائقي الطاكسيات نقلهم الى بنسليمان
الرئيسية / أخر خبر / منتدى نساء المغرب يحتفي بالشاعرة زولفا الصيفي والكاتبة فتيحة الشكوي ويكرم الونطدي وبنكميل والصامتي والعبريدي والباشا حورية في أمسية ثقافية كناوية بأصيلة..

منتدى نساء المغرب يحتفي بالشاعرة زولفا الصيفي والكاتبة فتيحة الشكوي ويكرم الونطدي وبنكميل والصامتي والعبريدي والباشا حورية في أمسية ثقافية كناوية بأصيلة..

 

الحسين الزعري 

احتضنت القاعة الكبرى لمقهى أصالة البوغاز أشهر مقاهي مدبنة أصيلة مساء أمس الاحد أمسية ثقافية شعرية موسيقية باذخة و تكريم ومشاركة لفعاليات فعاليات وثقافية وشخصيات بارزة في حدث نظم من طرف جمعية منتدى نساء المغرب وتم خلاله الاحتفال بالشاعرة المغربية زولفا الصيفي وتوقيع ديوانها الشعري الفرنسي الجديد sur les marges de jours الى جانب إبنة مدينة أصيلة الكاتبة فتيحة الشكوي التي وقعت ديوانها journal d’une confinee ..

الحفل الذي تجاوز أربع ساعات نشطته فرقة لمعلم سعيد كويو لفن كناوة التي أبدعت وأمتعت جعلت الجمهور الحاضر يعيش أجواءا ممتعة …
وافتتح الحفل الذي نشطه باقتدار زميلنا الإعلامي المخضرم حفيظ بنكميل باقتدار وتميز بكلمة ترحيبية من رئيسة منتدى نساء المغرب الجمعوية والاعلامية إلهام الشكوي التي رحبت بالضيوف وخاصة الأدباء والاعلاميين المكرمين كما نوهت وشكرت الشاعرة المغربية الأستاذة زولفا الصيفي على اختيارها لمدينة. أصيلة لتكون محطة لتوقيع ديوانها الشعري الفرنسي الجديد موجهة شكرها لمن لبى دعوة المنظمين وكذا لمن تكبد مشاق السفر للحضور والمشاركة …
ومن جانبها عبرت الأستاذة زولفا الصيفي عن سعادتها بتوقيع ديوانها الثاني في مسيرتها الأدبية والشعرية بمدينة جميلة كاصيلة موجهة شكرها لجمعية منتدى نساء المغرب التي نظمت هذه النشاط وكذا أصدقاءها الضيوف القادمين من العاصمة الرباط منهم الشاعرة إيمان الونطدي والاعلامي حفيظ بنكميل والزجال مصطفى العبريدي والشاعر كريم الصامتي الذين تعتبرهم من الفعاليات التي لها وزنها لا بالرباط ولا على الصعيد الوطني ..

ومن جانبها قالت الكاتبة فتيحة الشكوي أن سعادة كبرى تغمرها وهي تشارك في هذا التوقيع والتكريم بمدينة أصيلة موجهة شكرها لكل من ساهم من بعيد او قريب في التنظيم وخاصة الشاعرة زولفا الصيفي التي اختارت مدينة أصيلة لتوقع به ديوانها رفقة ضيوفها من الشعراء والمثقفين ..
وعرف الحفل حضور قوي وأداء مميز للضيوف المشاركين خاصة الشاعرة إيمان الونطدي رئيسة جهة الرباط لرابطة كاتبات المغرب من خلال قراءتها لأكثر من مساهمة وقصيدة وهو نفس ما قدمه الشاعر المبدع كريم الصامتي الذي تفاعل الحضور مع ماقدمه إلى جانب مشاركة فعالة للزجال المميز مصطفى العبريدي الذي جعل الجمهور الحاضر يتابع بشوق مجموعة من القصائد الزجلية التي قدمها …
وعرفت الأمسية مشاركة أيضا لشعراء وضيوف زادوا الأمسية بهاءا  منهم شعراء وعشاق للحرف واعلاميين كالاستاذ عبد الرزاق عميري من سوق أربعاء الغرب والأستاذة زهراء رفيفي من بلجيكا والفاعل والشاعر الجويهري والاديبة سليمة الإدريسي والشاعر عبد الحق الفاطمي واخرين  إلى جانب ماقدمته مجموعة لمعلم سعيد كويو من فقرات ولوحات كناوية من المستوى الرفيع والممتع..
واختتم الحفل بتوقيع الشاعرة زولفا الصيفي لديوانها sur les marges de mes jours
إلى جانب الكاتبة فتيحة الشكوي التي وقعت كتابها journal de confinee..
ليتم بعد ذلك تكريم الفعاليات المشاركة أيمان الونطدي وحفيظ بنكميل وكريم الصامتي ومصطفى العبريدي إلى جانب تقديم شهادات تقديرية من طرف رئيسة منتدى نساء المغرب الأستاذة إلهام الشكوي على المشاركين وبعض الفعاليات الحاضرة ..
واختتم الأمسية بوصلة فولكلورية كناوية واخد صورة جماعية …

شاهد أيضاً

جمعية زعير للتنمية والتضامن تنجح وتتألق في أول خروج لها …حفل متميز للناجحين في الباك وأولمبياد الرياضيات بمدينة الرماني

      ضحى المباركي  بعد أيام قليلة من تأسيسها وفي أول خروج رسمي ونشاط لها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *