الجمعة 17 مايو 2024 - 14:41:05
أخبار عاجلة
«ربيع المسرح بتارودانت» في دورته الثانية يستقطب وجوها فنية وجمهورا عريضا كل خميس – قصيدة من ديوان (أمي الغالية) للشاعرة زولفا الصيفي… قصيدة اليوم : أهمية الرأي أكادير: المتاحف في علاقتها بالذاكرة والهوية والتنمية.. موضوع ندوة دولية بجامعة ابن زهر عقد اجتماع رئيسي لتجهيز الاحصاء العام للسكان والسكنى 2024 في إقليم سطات . في لقاء تواصلي ثقافي تم برواق الرابطة بالمعرض الدولي للكتاب بالرباط ….تدارس بنود اتفاقية بين كاتبات المغرب و إفريقيا و كاتبات الشيلي (بلاغ وصور) مواكبة للرباط نيوز بالصور – بحضور عامل عمالة إقليم سطات ولاية أمن سطات تخلد الذكرى 68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني . تازة.. الاحتفال بالذكرى الـ 68 لتأسيس الأمن الوطني بالصور – أسرة الأمن ببوزنيقة تخلد ذكرى تأسيس المديرية العامة للأمن الوطني بحضور نخبة من المثقفين والاعلاميين…الونطدي توقع ديوانها الزجلي (راكد ف الحلمة ) وتهدي أول نسخة منه لوزير الشباب والثقافة والاتصال في حفل برواق مرسم بالمعرض الدولي للكتاب والنشر بالرباط .. لقاء بين وليدات حي يعقوب المنصور ….محمد مهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل والكاتبة والحكواتية والرسامة هند الساعدي برواق مرسم بالمعرض الدولي للكتاب والنشر بالرباط.
الرئيسية / أخر خبر / تازة: إسدال الستار عن فعاليات الأيام الثقافية بالسجن المحلي

تازة: إسدال الستار عن فعاليات الأيام الثقافية بالسجن المحلي

الرباط نيوز 

أسدل الستار الجمعة الماضي، على فعاليات الأيام الثقافية المنظمة من طرف المديرية الإقليمية للثقافة بتازة وإدارة السجن المحلي بتازة تحت شعار “القراءة تكسير للقيود وتحرير للعقول”.
الأيام الثقافية المنظمة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب على مدى ثمانية أيام “من 19 إلى 26 أبريل 2024” عرفت تنظيم مجموعة من الأنشطة الثقافية التي لقيت استحسانا لنزيلات ونزلاء السجن المحلي بتازة.
وقد شهدت الأيام الثقافية تنظيم معرضا للكتاب وورشات(الحكاية -الكتابة -الأعمال اليدوية) ومسابقة في القراءة، وعرضا سينمائيا وثائقيا.
وبهذه المناسبة صرح المدير الإقليمي لوزارة الثقافة بتازة، منير الحجوجي، احتفاء باليوم العالمي للكتاب، شهد السجن المحلي لمدينة تازة، تنظيم أيام ثقافية تحت شعار “القراءة تكسير للقيود وتحرير للعقول” وذلك طيلة الفترة الممتدة من 19 إلى 26 أبريل الحاري، حيث استفاد نزلاء ونزيلات السجن المحلي من مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية، وتنظيم معرضا للكتاب، ومسابقة ثقافية للقراءة وورشات في فن الحكي والكتابة والأعمال اليدوية، بالإضافة إلى ندوة فكرية وعرض سينمائي وثائقي.
وأضاف منير الحجوجي، أن الأيام الجمعة الماضي عرفت إختتام هذه الفعاليات الثقافية بحفل موسيقي احيته الفرقة الگناوية التازية “ألوان السلام” مع توزيع الجوائز وشواهد تقديرية على الفائزين والمشاركين.
المدير الإقليمي قال، المبادرة حضيت بترحيب كبير من نزلاء ونزيلات السجن المحلي بمدينة تازة وهي مبادرة تندرج ضمن سلسلة من البرامج الثقافية التي تنظمها المديرية الإقليمية للثقافة بتازة وإدارة السجن المحلي لتازة، نظرا لما تلعبه الثقافة والفن في تهذيب النفوس وفي إعادة تأهيل نزلاء المؤسسات الاصلاحية.

شاهد أيضاً

عقد اجتماع رئيسي لتجهيز الاحصاء العام للسكان والسكنى 2024 في إقليم سطات .

محمد الساقي . تم اليوم، الخميس 16 مايو 2024، عقد اجتماع رئيسي برئاسة السيد إبراهيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *