الخميس 16 مايو 2024 - 15:51:52
أخبار عاجلة
بالصور – أسرة الأمن ببوزنيقة تخلد ذكرى تأسيس المديرية العامة للأمن الوطني بحضور نخبة من المثقفين والاعلاميين…الونطدي توقع ديوانها الزجلي (راكد ف الحلمة ) وتهدي أول نسخة منه لوزير الشباب والثقافة والاتصال في حفل برواق مرسم بالمعرض الدولي للكتاب والنشر بالرباط .. لقاء بين وليدات حي يعقوب المنصور ….محمد مهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل والكاتبة والحكواتية والرسامة هند الساعدي برواق مرسم بالمعرض الدولي للكتاب والنشر بالرباط. عاجل.. الوكيل العام للملك بالدار البيضاء يصدر بلاغا هاما حول احتجاز مغاربة بميانمار الدكتورة فاتحة الطايب توقع كتابها ” الأدب المقارن اليوم بالجامعة العربية: جامعة محمد الخامس نموذجا” بالمعرض الدولي للكتاب والنشر بالرباط .. بالصور – الشاعرة زولفا الصيفي توقع ديوانيها الشعريين أمي الغالية و sur les marges de mes jours برواق كاتبات المغرب بالمعرض الدولي للكتاب والنشر بالرباط “الصناعة السينمائية… وأية أفاق” موضوع ندوة علمية بمقر جهة الرباط سلا القنيطرة بمعرض الكتاب الدولي بالرباط توقيع (ولد حبيبتي..إعلامي بالصدفة حظ يعقوبي ) للكاتب والصحفي عبد المجيد الحمداوي برواق النقابة الوطنية للصحافة المغربية بالمعرض الدولي للكتاب والنشر بوزنيقة..من أفتى بتغطية الأسواق النموذجية بـ”الميكة”؟ حسن نجمي يوقع كتابه “غناء العيطة الشعر الشفوي والموسيقى التقليدية في المغرب بالمعرض الدولي للكتاب والنشر
الرئيسية / أخر خبر / تازة.. مواكبة لتخليد الذكرى ال16 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج(صور)

تازة.. مواكبة لتخليد الذكرى ال16 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج(صور)

 

تازة..الرباط نيوز 

أقيم اليوم الإثنين، بالسجن المحلي بتازة، حفل بمناسبة تخليد الذكرى الـ16 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

وخلال هذا الحفل، تم استعراض أهم منجزات المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، وإبراز الجهود المبذولة من أجل تحسين أوضاع السجناء والأدوار التي تضطلع بها هذه المؤسسة في مجال إعادة الادماج.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد مدير السجن المحلي بتازة، الهلالي حسن، أن هذا الاحتفال يعد محطة رئيسية للوقوف على المجهودات التي تبذلها المندوبية العامة من أجل تحقيق الأمن العام وحماية المجتمع والنهوض بالأوضاع الاجتماعية للسجناء وصون كرامتهم، تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية.

وقال إن تخليد هذه الذكرى يشكل أيضا تقليدا سنويا للاحتفاء بموظفات وموظفي المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج، والاعتراف بمجهوداتهم وحتهم على المزيد من التضحية والعطاء.

وأشاد السيد الهلالي بعمل المندوبية العامة على المستوى الامني والاصلاحي والادماج بمواصلة تفعيل الاوراش ودعم الاخلاقيات بالوسط السجني وتكريس الحكامة الجيدة، وأنسنة ظروف الاعتقال وتكريس المقاربة الحقوقية، والتأهيل وإعادة الادماج، والامن والسلامة بالمؤسسات السجنية، ورسم صورة مشرفة تليق بمكانة بلادنا على الصعيد الدولي والاقليمي.

واضاف مدير المؤسسة في كلمته، أن هذه الإنجازات التي تم تحقيقها، كانت بفضل تضحيات أطر وموظفي المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج، الذين يقدمون مجهودات كبيرة من اجل إنجاح مهامهم.

وتابع المتحدث ذاته، أن هذا الحفل مناسبة لتقديم الشكر للمندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، الذي يعمل على الرقي بالوضعية المادية والاجتماعية والادارية للأطر والموظفين.

مضيفا أن المندوبية العامة ومنذ احداثها عملت على تعزيز العلاقات مع كافة شركائها من منطلق نجاعة المقاربة التشاركية والانفتاح لتجاوز التحديات الأمنية والاصلاحية في مجال تدبير الشأن السجني، من سلطات عمومية وقضائية وحقوقية وهيئات المجتمع المدني ووسائل الاعلام.

وتميز هذا الحفل، الذي حضره، على الخصوص، الكاتب العام لعمالة إقليم تازة، حميد الغنيمي، ومسؤولون قضائيون ومنتخبون، وشخصيات مدنية وعسكرية، بتكريم العديد من الأطر والموظفين، حيث أنعم صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في إطار الاهتمام والرعاية المولوية السامية التي يوليها لرعاياه، بالتفضل على الموظفين الضابط المربي عبد العزيز النخاسي، والمراقب المربي الممتاز بنصغير عبد الناصر بوسام الاستحقاق الوطني.

كما تم تكريم شهيد الواجب الوطني قائد سجن، السيد الزاهر محمد، شهيد الواجب الوطني الذي لقي حتفه بالسجن المركزي بالقنيطرة متأثرا بإصابة أصيب بها إثر اعتداء تعرض له من طرف سجين، حيث تم تقديم تذكار ومبلغ مالي لابنه محسن الزاهر عرفانا وتقديرا لما أسداه الشهيد من خدمات جليلة لهذا القطاع.

الحفل عرف تتويج كل من القائد المربي الممتاز بشرى لمقدم، والمراقب المربي الممتاز بنصغير عبد الناصر بجائزة “الموظف المتميز” لسنة 2024.

وفي تصريح للجريدة، عبر كل من القائد الممتاز بشرى لمقدم والمراقب المربي الممتاز بنصغير عب الناصر، عن سعاتهما بهذا التتويج الذي دأبت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج على الاحتفاء به كل سنة منذ إنشاء المؤسسة، من أجل تشجيع موظفيها وموظفاتها، وهو ما يحفزنا على الاجتهاد من أجل العطاء خدمة للمؤسسة.

من جهتها، قالت مريم الزاهر، ابنة شهيد الواجب محمد الزاهر، بمناسبة تكريم المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج، لأسرة شهيد الواجب الوطني، محمد الواهر، أود أن أعبر عن شكر وامتنان عائلة الشهيد لهذا التكريم، الذي أحيى فينا مجموعة من المشاعر، وهي مناسبة كذلك للترحم على شهيد الواجب، الذي زادنا إضافة معنوية كبيرة على اعتبار أننا بقلب اهتمامات المندوبية العامة.

شاهد أيضاً

عاجل.. الوكيل العام للملك بالدار البيضاء يصدر بلاغا هاما حول احتجاز مغاربة بميانمار

بلاغ _ الدار البيضاء  يعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالدار البيضاء أنه على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *