الأحد 12 مايو 2024 - 3:08:36
أخبار عاجلة
انطلاق فعاليات مهرجان السينما الإفريقية بالمركب الثقافي محمد السادس بخريبكة إقليم بنسليمان…ترشيح “استقلالي” باسم “التراكتور” لجزئية 3 يونيو يبعثر أوراق التحالف الثلاثي بالإقليم بالصور – تألق كبير لتلاميذ مجموعة مدارس دار الآفاق الخاصة في المهرجان الربيعي السادس بالجماعة الحضرية ثلاثاء لولاد تظاهرة ELECTRODAYS بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بخريبكة. الشاعرة زولفا الصيفي تحتفي بأمها الغالية وديوانها الشعري sur les marges DE MES jours برواق رابطة كاتبات المغرب بالمعرض الدولي للكتاب بالرباط مساء الثلاثاء 14 ماي القادم … انتصار ساحق للمنتخب المغربي النسوي تحت 17 سنة على الجزائر في تصفيات مونديال 2024 تتويج 590 مستفيد من خريجات الأندية النسوية والتكوين المهني بإقليم تازة القنيطرة..إدانة شرطي ب6 سنوات حبسا نافذا بتهمة الاتجار في الكوكايين هؤلاء يتحملون مسؤولية تخريب الجامعة العمومية وتحويلها إلى معاهد للتكوين المهني بالصور – بحضور عامل إقليم سطات اختتام النسخة 13 من جائزة مولاي الحسن للألعاب الجامعية الكبرى.
الرئيسية / أخر خبر / تنظيم إفطار راقٍ بمدينة أمستردام من قِبَلِ تكتل الشمال: مسجد الهدى، وجمعية ملاك، وشرطة أمستردام(صور)

تنظيم إفطار راقٍ بمدينة أمستردام من قِبَلِ تكتل الشمال: مسجد الهدى، وجمعية ملاك، وشرطة أمستردام(صور)

كتبنجاة تقني  *تصوير جمعية ملاك

تحت شعار قبول الإختلاف والتعايش الإيجابي والتسامح الديني والتواصل بين سكان المدينة نظم تكتل الشمال المكون من مسجد الهدى وجمعية ملاك وشرطة أمستردام إفطارا راقيا يوم السبت 30 مارس في التولهاوستاون (TolhuisTuin). وقد حضره أكثر من مائة وخمسين شخصا. والذي مَيَّزَ هذا الإفطار انتماؤهم إلى مختلف الديانات والفئات الاجتماعية والسياسية والثقافية.

افتتح السيد يونس حنين مُسَيِّر هذا الحفل الديني برنامج الإفطار طالبا من السيدة فاطمة واحو مؤسسة ورئيسة جمعية ملاك، والسيد محمد أترار رئيس لجنة مسجد الهدى والسيد محمد زلالي أمين صندوق مسجد الهدى والشرطيين أوزلم وآدم الحضور إلى المنصة، فشكرهم على هذا الحفل الرمضاني الراقي، وقدم كل منهم كلمة مختصرة، تَلَتْها كلمة ممثلة ليفان دو كاي، ثم كلمة الشرطية السيدة نيومي هيكسترا وكلمة السيدة إيستر الخوندايك مديرة عمالة أمستردام الشمال وكلمة البروفيسور هاين دو هانس البروفسور المعتمد بجامعة أمستردام والباحث والخبير في الهجرة.

وشاهد الحضور فيلما قصيرا عن تجربة الإفطارات السابقة التي نظمها هذا التكتل وعن تجربة التعاون بين مسجد الهدى وجمعية ملاك والشرطة وأهميتها واتخاذ هذه المبادرة مثالًا يُحْتَذى به في مدينة امستردام، وعرضت مداخالات بعض موظفي الشرطة والعمالة وممثلي الكنيسة الذين لم يستطيعوا الحضور لظروف خاصة.

وقد أكد الجميع أن الهدف من تنظيم الإفطار هو التعاون والتسامح وحسن التعايش والترابط الاجتماعي والتعريف بالدين الإسلامي دين السلام.

مَرَّ الإفطار في ظروف أخوية كلها مودة وصفاء بُغْض النظر عن اختلاف الأفكار والملل.

شاهد أيضاً

تظاهرة ELECTRODAYS بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بخريبكة.

  سعيد الهوداني. نظمت المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية شعبة الهندسة الكهربائية الأيام الدراسية ElectroDays في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *