الخميس 17 يونيو 2021 - 18:04:45
أخبار عاجلة
أندريا زوجة المغربي الذي قتل بنواحي مورسيا : زوجي قتل لأسباب عنصرية وماتروجه الصحافة الاسبانية مجرد أكاذيب الهدف منها التستر والتمويه.. بالفيديو – كواليس إجراء القرعة الخاصة بقاطني دوار أهل الحارث بمدينة تمارة بالفيديو – غضب واحتجاجات طلابية داخل كلية العلوم القانونية بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة بسبب الامتحانات عناصر الدرك الملكي بأولاد صالح النواصر تحجز كمية هائلة من الدقيق المنتهي الصلاحية بشراكة مع كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بفاس جمعية شمس ماء ريح المغرب تنظم ندوة حول القوانين البيئية والنموذج التنموي الجديد أية اليات لتفعيلها بالمغرب المجلس الإقليمي لتازة يصادق على مجموعة من مشاريع اتفاقيات تهم قطاعي الدعم الاجتماعي والرياضي القنيطرة.. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية حيازة وترويج 10.891 قرص مخدر ثلاثة مغربيات ضمن 9 نساء تتواجدن ضمن التشكيلة الجديدة للحكومة الاسرائيلية…وهذه هويتهن في أفق إشعاعها مغاربيا ..توقيع إتفاقية شراكة بين المقاهي الثقافية بالمغرب وتونس مؤلم – مجزرة تهز أيت ملول …قتل العشرات من القطط ورمي جثتها بالشارع العام…
الرئيسية / اخر خبر / الإعلان عن تأسيس مرصد يعنى بحريات الإعلام التعبير بمدينة العيون.

الإعلان عن تأسيس مرصد يعنى بحريات الإعلام التعبير بمدينة العيون.

الرباط نيوز الإخباري في المتابعة من العيون

انعقد يوم أمس الثلاثاء 8 يونيو 2021، بمدينة العيون، الجمع التأسيس ل”المرصد الصحراوي للدفاع عن حرية الإعلام والتعبير” .

ويهدف المرصد إلى الدفاع عن حريات الفكر، الرأي والتعبير، إلى جانب رصد وتتبع أداء الصحافة والإعلام والتقرير عنها، باعتبارها دعامة لكافة مجالات حقوق الانسان. كما يسعى إلى النهوض بواقع الحقوق المدنية والسياسية والرفع من منسوب الوعي بأهمية حمياتها، لا سيما الحق في التجمع والتظاهر السلميين.

وترصد الهيئة الحقوقية الجديدة واقع حقوق الانسان في منطقة الساحل والصحراء عامة، وفي مناطق الأزمات وبؤر التوتر فيها على وجه الخصوص، بالنظر إلى تبعات الصراعات والنزاعات القائمة فيها المسلحة على واقع حقوق الانسان في المنطقة.

ويضم المرصد الصحراوي للدفاع عن حرية الإعلام والتعبير إلى جانب رئيسه الناشط الإعلامي وكاتب الرأي محمد سالم عبد الفتاح، نخبة من النشطاء الحقوقيين والإعلاميين والباحثين، كما يتخذ من مدينة العيون – الصحراء الغربية مقرا له.

ويعتزم طاقم المرصد إصدار تقارير ودراسات ونشرات دورية حول واقع حرية الإعلام والتعبير في المنطقة، إلى جانب المساهمة في التوعية والتحسيس بحقوق الانسان، من خلال مجموعة الأنشطة الحقوقية والأكاديمية التي سطرها المرصد في برنامج عمله.

شاهد أيضاً

عناصر الدرك الملكي بأولاد صالح النواصر تحجز كمية هائلة من الدقيق المنتهي الصلاحية

مراسلة : قديري سليمان في إطار حماية المستهلك، مع السهر على صحة المواطن المغربي، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *