الأحد 21 يوليو 2024 - 2:37:02
أخبار عاجلة
جريمة قتل بائع خبز بفاس.. رواية ولاية أمن غليان واحتقان بأصيلة بسبب نقص عدد الطوبيسات المتجهة لمدينة طنجة..والعشرات من العمال والمواطنين يعانقون المعاناة جراء ذلك  إقليم بنسليمان..نفايات شراط وعين التيزغة تتحول الى بوزنيقة جمعية زعير للتنمية والتضامن تنجح وتتألق في أول خروج لها …حفل متميز للناجحين في الباك وأولمبياد الرياضيات بمدينة الرماني بوزنيقة ..مقاهي بلا تراخيص في الشاطىء تسرح في الملك العمومي بحرية..من يسندها؟ بالصور- تنظيم منتدى جهوي حول الاقتصاد الاجتماعي التضامني للنساء بالمركب الثقافي محمد السادس بخريبكة حادثة سير مروعة بجماعة السكامنة تُخلف قتيلاً ومصابا في حالة خطيرة جدا. بالفيديو : كواليس الجمع العام التأسيسي للمكتب المحلي للهيئة المغربية لحقوق الإنسان والبيئة بالدشيرة الجهادية تعطل مصالح ساكنة مدينة ابن أحمد جراء تداعيات عزل رئيس الجماعة الحضرية بوزنيقة: غضب في صفوف المواطنين بسبب رفض سائقي الطاكسيات نقلهم الى بنسليمان
الرئيسية / أخر خبر / سعيدة زهير البرلمانية عن حزب الاتحاد الدستوري تراسل رئيس مجلس النواب بخصوص مشروع محطة القطار السريع “” البراق”” بسطات .

سعيدة زهير البرلمانية عن حزب الاتحاد الدستوري تراسل رئيس مجلس النواب بخصوص مشروع محطة القطار السريع “” البراق”” بسطات .

محمد الساقي .

تقدمت النائبة البرلمانية عن دائرة سطات السيدة سعيدة زهير باسم فريق الاتحاد الدستوري الديمقراطي الاجتماعي ، الى السيد رئيس مجلس النواب العلمي الطالبي بسؤال كتابي فيما يخص مشروع محطة القطار السريع “” البراق TGV “” بعاصمة الشاوية مدينة سطات .

وأوضحت النائبة البرلمانية في سؤال كتابي موجه إلى السيد رئيس مجلس النواب ، ومنه إلى السيد وزير النقل واللوجيستيك ان محطة القطار بمدينة سطات تعد من أهم المحطات على المستوى الوطني ، اذ تستقطب قرابة المليون مسافر كل سنة ، اضافة الى توفر عاصمة الشاوية على عدد من الكليات والمدارس العليا التابعة وغير التابعة لجامعة الحسن الأول، التي تستقطب الآلاف من الطلبة من المغرب ومن خارج الوطن ، وكذا الجغرافيا الشاسعة لإقليم سطات ، مما يحتم ضرورة تأهيل المحطة كب تتوفر على محطة أساسية تضم خططا سككيا للقطار السريع البراق ، وحسب السؤال الموجه أكدت النائبة البرلمانية على الضرورة الملحة لاحداث خط سككي لهذا القطار السريع الذي سيرفع ضرر كبيرا خاصة بالنسبة للجالية المغربية .

وطالبت النائبة البرلمانية بدائرة سطات، باتخاذ التدابير اللازمة والمسارعة بربط مدينة سطات بخط البراق الذي سيربط الدارالبيضاء بمراكش، علما أن هذا الربط ستكون له قيمة مضافة بالنسبة للاقتصاد الوطني وآثار إيجابية على إقليم سطات.

شاهد أيضاً

جمعية زعير للتنمية والتضامن تنجح وتتألق في أول خروج لها …حفل متميز للناجحين في الباك وأولمبياد الرياضيات بمدينة الرماني

      ضحى المباركي  بعد أيام قليلة من تأسيسها وفي أول خروج رسمي ونشاط لها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *