الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 9:55:38
أخبار عاجلة
تفكيك شبكة للتهريب الدولي للمخدرات بكلميم إنجاز تاريخي للكرة المغربية ..أسود الاطلس يهزمون الاسبان ويصعدون لأول مرة إلى ربع النهائي بمونديال قطر .. عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن سطات توقف شخصا متورطا في قضية الحيازة والإتجار في المخدرات بالرباط … تنظيم الملتقى الوطني العاشر للمقاهي الثقافية أيام 9و10و11 دجنبر الجاري بارون مخدرات يطيح بجمركيين وأربعة دركيين بالقنيطرة وسلا…وهذه التفاصيل  بالصور من أكادير – جمعية مبارك اعلي للثقافة والتنمية والاعمال الاجتماعية تنجح في تنظيم حملة تنظيف للمأثر التاريخية والسياحية بالمنطقة الجبلية للدراركة.. ظاهرة تكاثر الكلاب الضالة باقليم القنيطرة ..الى متى ..؟ مصرع سيدة وطفلها بسبب اختناق بغاز سخان الماء داخل منزلهما بشارع ممر الحدائق بعين السبع بالدار البيضاء زيادة عشوائية في ثمن «البوطاغاز» بمنطقة الغرب…غضب في الشارع ومطالب للسلطات بالتدخل بالصور –  دار الطالب بلولاد باقليم سطات  تحتضن الاقصائيات الإقليمية للبطولة الوطنية 47 للألعاب الرياضية للمؤسسات والمراكز الاجتماعية .
الرئيسية / أخر خبر / كلميم: صناع النجاح و التعاون الألماني شريكان في المواكبة وتنمية القدرات المقاولاتية.

كلميم: صناع النجاح و التعاون الألماني شريكان في المواكبة وتنمية القدرات المقاولاتية.

  

السعدية لهنود

نظمت جمعية صناع النجاح لريادة الاعمال و المقاولة بشراكة مع التعاون الألماني GIZ ومكتب الدراسات EMIE، دورة تكوينية لفائدة الفوج الخامس في إطار برنامج PROMET، في المواكبة وتنمية القدرات المقاولاتية لفائدة المقاولات الصغيرة جدا، المقاول الذاتي والتعاونيات حول موضوع “الولوج إلى الأسواق والتسويق ” أيام 15، 16 و 17 نونبر 2022 بمدينة كلميم من تأطير السيد فؤاد أميدان.
حضر مجموعة من المستفيدين والمستفيدات للمشاركة في هذه الورشات يمثلون تعاونيات تنشط في مجالات مختلفة منها الخياطة والتطريز، صناعة مواد جلدية، صناعة مواد التجميل و مقاولات متعددة الخدمات، مقاولين ذاتيين في مجال الترصيص الصحي، الفلاحة، التصميم الغرافيكي..
كما ساد الورشات طابع التبادل المعرفي و الخبرات بين المؤطر و المشاركين، و أجمعت الفئة المستفيدة بالمستوى العالي للتنظيم والمحتوى المتدارس المتمثل في تقنيات البيع والتسويق، والتسويق الرقمي الذي أصبح طفرة نوعية لابد من مواكبته والإلمام به لفرض الوجود في السوق لتحقيق نجاح المقاولة وترسيخ صورتها في مخيلة المستهلك.
واختتمت الدورة بمعرض مصغر يبرز أهم منتوجات المشاركين في الدوة التكوينية، عقبه شكر الجمعية من خلال شخص رئيسها و أعضاءها من طرف المستفيدين من الايام الدراسية، على سهرهم بتجويد وتقريب التكوينات من الساكنة وكذلك السيد فؤاد الذي أجمع الحضور على بساطة لغته وتواضعه في التعامل.

شاهد أيضاً

بالرباط … تنظيم الملتقى الوطني العاشر للمقاهي الثقافية أيام 9و10و11 دجنبر الجاري

الرباط نيوز  تنظم شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الثقافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *