الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 11:17:51
أخبار عاجلة
تفكيك شبكة للتهريب الدولي للمخدرات بكلميم إنجاز تاريخي للكرة المغربية ..أسود الاطلس يهزمون الاسبان ويصعدون لأول مرة إلى ربع النهائي بمونديال قطر .. عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن سطات توقف شخصا متورطا في قضية الحيازة والإتجار في المخدرات بالرباط … تنظيم الملتقى الوطني العاشر للمقاهي الثقافية أيام 9و10و11 دجنبر الجاري بارون مخدرات يطيح بجمركيين وأربعة دركيين بالقنيطرة وسلا…وهذه التفاصيل  بالصور من أكادير – جمعية مبارك اعلي للثقافة والتنمية والاعمال الاجتماعية تنجح في تنظيم حملة تنظيف للمأثر التاريخية والسياحية بالمنطقة الجبلية للدراركة.. ظاهرة تكاثر الكلاب الضالة باقليم القنيطرة ..الى متى ..؟ مصرع سيدة وطفلها بسبب اختناق بغاز سخان الماء داخل منزلهما بشارع ممر الحدائق بعين السبع بالدار البيضاء زيادة عشوائية في ثمن «البوطاغاز» بمنطقة الغرب…غضب في الشارع ومطالب للسلطات بالتدخل بالصور –  دار الطالب بلولاد باقليم سطات  تحتضن الاقصائيات الإقليمية للبطولة الوطنية 47 للألعاب الرياضية للمؤسسات والمراكز الاجتماعية .
الرئيسية / أخر خبر / إنزكان ..استعراض و سباق على الطريق لشباب و اطفال في وضعية إعاقة من تنظيم جمعية السلام للإدماج المعاقين(صور)

إنزكان ..استعراض و سباق على الطريق لشباب و اطفال في وضعية إعاقة من تنظيم جمعية السلام للإدماج المعاقين(صور)

إنزكان  – الرباط نيوز 

نظمت جمعية السلام للإدماج المعاقين يوم السبت 12 نونبر 2022 و بتنسيق مع عدة جمعيات المجتمع المدني المحلي و الجهوي و مع مجموعة من الشركاء، سباقا على الحريق لشباب و اطفال في وضعية إعاقة.
و كانت نقطة انطلاق السباق امام ملعب احمد فنان بجماعة الدشيرة الجهادية على امتداد شارع الحسن الثاني وصولا إلى نقطة النهاية امام عمالة إنزكان أيت ملول.

يندرج هذا النشاط في إطار احتفالات الشعب المغربي بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة وعيد الاستقلال المجيد، ويتضمن :

شق رياضي يدخل في إطار أنشطة مشروع ײالرياضة رافعة للإدماج الاجتماعي للأشخاص في وضعية إعاقة ײ الذي تنجزه جمعية السلام لإدماج المعاقين بشراكة مع السفارة الفرنسية بالمغرب، والذي يهدف إلى المساهمة في الإدماج الاجتماعي للأشخاص في وضعية إعاقة عن طريق تشجيع الممارسة الرياضية وتيسير الولوج إليها، والذي سيعرف مشاركة أزيد من 350 طفل وشاب في وضعية إعاقة من مختلف الإعاقات أو بدون إعاقة حتى يتم التحسيس بضرورة محو الصورة النمطية السائدة عن الإعاقة وترسيخ قيم الاختلاف والعيش المشترك داخل المجتمع،و يتضمن برنامج هذا الشق تنظيم سباق بحواجز يشارك فيه أشخاص بدون إعاقة حتى يتم التحسيس بالمعاناة اليومية للأشخاص في وضعية إعاقة في غياب ولوجيات داخل مرافق مدننا،إضافة إلى سباق الفئات الصغرى الذي سيعرف مشاركة أطفال بدون إعاقة يصاحبون المتسابقات والمتسابقين الذين هم في وضعية إعاقة.

و في ختام هذا النشاط الرياضي تم تتويج المتسابقين الفائزين بمختلف أنواع جوائز السباق في حفل بهيج حضره أولياء أمور الأطفال و عدة شخصيات جمعوية مدنية سياسية و جمهور كبير من المواطنين

شاهد أيضاً

بالرباط … تنظيم الملتقى الوطني العاشر للمقاهي الثقافية أيام 9و10و11 دجنبر الجاري

الرباط نيوز  تنظم شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الثقافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *