الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 9:40:51
أخبار عاجلة
تفكيك شبكة للتهريب الدولي للمخدرات بكلميم إنجاز تاريخي للكرة المغربية ..أسود الاطلس يهزمون الاسبان ويصعدون لأول مرة إلى ربع النهائي بمونديال قطر .. عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن سطات توقف شخصا متورطا في قضية الحيازة والإتجار في المخدرات بالرباط … تنظيم الملتقى الوطني العاشر للمقاهي الثقافية أيام 9و10و11 دجنبر الجاري بارون مخدرات يطيح بجمركيين وأربعة دركيين بالقنيطرة وسلا…وهذه التفاصيل  بالصور من أكادير – جمعية مبارك اعلي للثقافة والتنمية والاعمال الاجتماعية تنجح في تنظيم حملة تنظيف للمأثر التاريخية والسياحية بالمنطقة الجبلية للدراركة.. ظاهرة تكاثر الكلاب الضالة باقليم القنيطرة ..الى متى ..؟ مصرع سيدة وطفلها بسبب اختناق بغاز سخان الماء داخل منزلهما بشارع ممر الحدائق بعين السبع بالدار البيضاء زيادة عشوائية في ثمن «البوطاغاز» بمنطقة الغرب…غضب في الشارع ومطالب للسلطات بالتدخل بالصور –  دار الطالب بلولاد باقليم سطات  تحتضن الاقصائيات الإقليمية للبطولة الوطنية 47 للألعاب الرياضية للمؤسسات والمراكز الاجتماعية .
الرئيسية / أخبار النجوم والمشاهير / وداعًا سلطان الزمن الجميل

وداعًا سلطان الزمن الجميل

كتب / سعيد شفيق
ولد محمد سلطان في 20 يوليو عام 1937
سلطان ينتمى لإحدى العائلات الكبيرة بالإسكندرية، فوالده كان ضابط شرطة وصل لرتبة حكمدار وعلى خطى والده ألتحق بالكلية البحرية ولكن بعد مرو عام تركها وحصل على درجة الليسانس في الحقوق.
أفلامه السينمائية
ظهرت على سلطان موهبة التلحين منذ الصغر، لكنه دخل عالم السينما وشارك في حوالي عشرة أفلام وهي:
من غير ميعاد مع محرم فؤاد ونادية لطفي وسعاد حسني، الناصر صلاح الدين مع أحمد مظهر، كم أنت حزين أيها الحب مع ميرفت أمين وشكري سرحان، جدعان حارتنا مع أحمد رمزي، مدرس خصوصي مع نادية لطفي وعماد حمدي، عائلة زيزي مع سعاد حسني وفؤاد المهندس، الباحثة عن الحب مع نادية لطفي ورشدي أباظة، يوم بلا غد مع فريد الأطرش، دنيا البنات مع ماجدة، كريم بن الشيخ مع مريم فخر الدين، بجانب المسلسل الإذاعي أعلنت الحب عليك مع مع ماجدة وكمال الشناوي.
الموسيقى التصويرية
وضع الموسيقار محمد سلطان الموسيقى التصويرية للعديد من الأفلام الناجحة أهمها:
الراقصة والسياسي، سمارة الأمير، ليه يا دنيا، زوجة محرمة، الخادم، فضيحة العمر، العقرب، الوحوش الصغيرة، يا عزيزي كلنا لصوص، ولاد الإيه، النمر والأنثى، أصدقاء الشيطان، الحلال والحرام، التوت والنبوت، عصر الحب، رحلة الشقاء والحب وأنا وأبنتي والحب.
ألحانه الخالدة
لحن سلطان المئات من الأغاني الناجحة وكان له الفضل في اكتشاف العديد من المطربين مثل هاني شاكر ونادية مصطفي ومدحت صالح وإصالة وغيرهم.
تزوج من المطربة الراحلة فايزة أحمد وأنجب منها التؤام طارق وعمرو ولحن لها أجمل اغانيها والتي تعيش بيننا حتى الآن مثل:
أيوة تعبني هواك وياك، بكرة تعرف، غريب يا زمان، دنيا جديدة، أحلى طريق في دنيتي، إنساني، حبيتك وبداري عليك، هدى الليل، ياما يا هوايا، نقطة الضعف وغيرهم.

شاهد أيضاً

بالرباط … تنظيم الملتقى الوطني العاشر للمقاهي الثقافية أيام 9و10و11 دجنبر الجاري

الرباط نيوز  تنظم شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الثقافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *