الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 10:32:52
أخبار عاجلة
تفكيك شبكة للتهريب الدولي للمخدرات بكلميم إنجاز تاريخي للكرة المغربية ..أسود الاطلس يهزمون الاسبان ويصعدون لأول مرة إلى ربع النهائي بمونديال قطر .. عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن سطات توقف شخصا متورطا في قضية الحيازة والإتجار في المخدرات بالرباط … تنظيم الملتقى الوطني العاشر للمقاهي الثقافية أيام 9و10و11 دجنبر الجاري بارون مخدرات يطيح بجمركيين وأربعة دركيين بالقنيطرة وسلا…وهذه التفاصيل  بالصور من أكادير – جمعية مبارك اعلي للثقافة والتنمية والاعمال الاجتماعية تنجح في تنظيم حملة تنظيف للمأثر التاريخية والسياحية بالمنطقة الجبلية للدراركة.. ظاهرة تكاثر الكلاب الضالة باقليم القنيطرة ..الى متى ..؟ مصرع سيدة وطفلها بسبب اختناق بغاز سخان الماء داخل منزلهما بشارع ممر الحدائق بعين السبع بالدار البيضاء زيادة عشوائية في ثمن «البوطاغاز» بمنطقة الغرب…غضب في الشارع ومطالب للسلطات بالتدخل بالصور –  دار الطالب بلولاد باقليم سطات  تحتضن الاقصائيات الإقليمية للبطولة الوطنية 47 للألعاب الرياضية للمؤسسات والمراكز الاجتماعية .
الرئيسية / أخر خبر / اعتصام مفتوح لطبيبة بجماعة الاخصاص اقليم سيدي إفني

اعتصام مفتوح لطبيبة بجماعة الاخصاص اقليم سيدي إفني

الرباط نيوزسيدي افني 

طبيبة بالمركز الصحي الأخصاص إقليم سيدي افني تطالب بحقها المشروع في تفعيل مقرر الانتقال بعد خدمة منطقة اثلاث لخصاص اقليم سيدي إفني لمدة قاربت عشرة سنوات. قررت طبيبة بالمركز الصحي الحضري من المستوى الثاني، الدخول في اعتصام مفتوح أمس الخميس 10 نونبر الجاري، تطالب من خلاله بحقها المشروع في تفعيل مقرر الانتقال بعد الخدمة التي أسدتها للمنطقة طيلة المدة السالفة الذكر..
هذا وقد استنكرت الطبيبة “أ.ز” جميع أساليب الشطط والممارسة من طرف المندوب الإقليمي للصحة بسيدي افني حسب ما تضمنته “اليافطة” المعلقة بالمعتصم، ومن أهم هذه الأساليب تصرح الطبيبة المعنية بمركز الأخصاص، تجميد مقرر الانتقال للعمل بالمركز الصحي المستوى الثاني بالكارة إقليم برشيد، والرفض الصريح للمندوب الإقليمي بتوقيع محضر التوقف لأي طبيب رغم أنه لا يؤثر على السير العادي للمرفق الصحي.
وتضيف الطبيبة المعنية، أن عدم تفعيل مقرر الانتقال، ترك أثرا سلبيا على نفسيتها وعلى محيطها العائلي، كما أنها تقوم بمجهود كبير حتى لا يؤثر ذلك على العمل النبيل والإنساني الذي تقدمه خدمة للمرضى من مواطني المنطقة، كما أنها تحمل المسؤولية الكاملة للمندوبية الإقليمية للصحة بسوء تدبيرها لهذا الملف المطلبي المشروع.
وعليه، فإن الطبيبة “أ.ز” تخصص طب عام، طبيبة من الدرجة الممتازة، تطالب من وزير الصحة بإنصافها وإعطاء أوامره من أجل تفعيل مقرر الانتقال في أقرب الآجال، تطبيقا للقوانين الجاري بها العمل في الحركة الانتقالية، وذلك حسب ما جاء في الدورية الوزارية، والتي تنص وتحث من خلالها المسؤولين الجهويين والإقليميين على ضرورة تمكين المستفيدين من الانتقالات الغير المفعلة من الالتحاق بمقرات عملهم الجديدة، مع العلم أن بالنسبة لملف الطبيبة المعنية لا يوجد مشكل الطبيب المعوض، مادام أن طبيبة أخرى تعمل بالمركز الصحي الحضري للأخصاص بإقليم سيدي افني.
وضعية الطبيبة والحيف الذي طالها يسائل المدير الجهوي لقطاع الصحة بجهة كليميم وادنون .وكذا مسؤولوا الصحة المركزيين. ويسائل نقابات القطاع الصحي باقليم سيدي ايفني والجهة!!

شاهد أيضاً

بالرباط … تنظيم الملتقى الوطني العاشر للمقاهي الثقافية أيام 9و10و11 دجنبر الجاري

الرباط نيوز  تنظم شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الثقافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *