الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 10:57:21
أخبار عاجلة
تفكيك شبكة للتهريب الدولي للمخدرات بكلميم إنجاز تاريخي للكرة المغربية ..أسود الاطلس يهزمون الاسبان ويصعدون لأول مرة إلى ربع النهائي بمونديال قطر .. عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن سطات توقف شخصا متورطا في قضية الحيازة والإتجار في المخدرات بالرباط … تنظيم الملتقى الوطني العاشر للمقاهي الثقافية أيام 9و10و11 دجنبر الجاري بارون مخدرات يطيح بجمركيين وأربعة دركيين بالقنيطرة وسلا…وهذه التفاصيل  بالصور من أكادير – جمعية مبارك اعلي للثقافة والتنمية والاعمال الاجتماعية تنجح في تنظيم حملة تنظيف للمأثر التاريخية والسياحية بالمنطقة الجبلية للدراركة.. ظاهرة تكاثر الكلاب الضالة باقليم القنيطرة ..الى متى ..؟ مصرع سيدة وطفلها بسبب اختناق بغاز سخان الماء داخل منزلهما بشارع ممر الحدائق بعين السبع بالدار البيضاء زيادة عشوائية في ثمن «البوطاغاز» بمنطقة الغرب…غضب في الشارع ومطالب للسلطات بالتدخل بالصور –  دار الطالب بلولاد باقليم سطات  تحتضن الاقصائيات الإقليمية للبطولة الوطنية 47 للألعاب الرياضية للمؤسسات والمراكز الاجتماعية .
الرئيسية / أخر خبر / بالصور – مراسيم حفل تنصيب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمدينة سطات

بالصور – مراسيم حفل تنصيب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمدينة سطات

محمد الساقيمكتب سطات 

شهدت محكمة الاستئناف صباح اليوم الأربعاء 03 نونبر 2022 ، مراسيم تنصيب السيد احمد المسموكي وكيلا عاما للملك لدى محكمة الاستئناف بمدينة سطات خلفا للسيد عبد الهادي زحل ، يأتي هذ في إطار تعيين مسؤولين قضائيين بعدد من محاكم المملكة المغربية الشريفة، برسم الدورة الأولى من سنة 2022 ومن بينها الدائرة القضائية بسطات .

وحضر حفل التنصيب هذا ، على الخصوص ، السادة عاملي إقليم سطات وبرشيد ، ووفد رفيع المستوى من المجلس الأعلى للسلطة القضائية ، والسيد رئيس محكمة الاستئناف بسطات ، والسيد مسعود اوسار رئيس المجلس الإقليمي بسطات ، والسيد القائد الإقليمي لسرية الدرك الملكي بسطات ، والسيد والي ولاية أمن سطات ، والسيد رئيس المجلس العلمي المحلي بسطات ، اضافة الى السيد رئيس المجلس الجماعي للجماعة الحضرية سطات ،  وبعض النواب البرلمانيين عن دائرة سطات ، والعديد من الشخصيات وممثلي السلطات المحلية .

وبالمناسبة عبر السيد احمد مسموكي عن اعتزازه بالثقة المولوية السامية التي حظي بها ، مشيرا إلى أن هذا التعيين هو تشريف وفي الوقت نفسه تكليف ، وذلك بالنظر لجسامة المسؤولية الملقاة على عاتقه والرسالة العظيمة والنيبلة لإرساء العدالة بالحيز الترابي للإقليم إضافة إلى الدور الهام الذي يضطلع به جهاز السلطة القضائية في السهر على تحقيق الأمن القضائي .
وذكر بأن المغرب قطع أشواطا مهمة على درب تخليق الحياة العامة وتعزيز ثقة المواطنين والأجانب في المؤسسات ومحاربة الفساد بكل أشكاله وإنفاذ القانون، مشيرا إلى أنه يتعين مضاعفة الجهود للتصدي لآفة الفساد بالضرب على أيدي المتورطين ، وكذا الحفاظ على مصداقية المغرب خاصة ما يتعلق بالتزاماته الدولية في محاربة الفساد وإعمال سيادة القانون .

وفي هذا السياق أكد السيد احمد مسموكي على ضرورة حشد الهمم والطاقات وتقوية كل العزائم والإرادات من أجل تقوية الصف القضائي وتثبيت دعائمه وأركانه والسير به نحو مدارج الرقي وبلوغ الأهداف النبيلة وتجاوز كل التحديات والرهانات بهدف إرساء عدالة حرة ونزيهة وسليمة وترسيخ دعائم دولة المؤسسات .

شاهد أيضاً

بالرباط … تنظيم الملتقى الوطني العاشر للمقاهي الثقافية أيام 9و10و11 دجنبر الجاري

الرباط نيوز  تنظم شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الثقافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *