الخميس 17 يونيو 2021 - 18:26:00
أخبار عاجلة
أندريا زوجة المغربي الذي قتل بنواحي مورسيا : زوجي قتل لأسباب عنصرية وماتروجه الصحافة الاسبانية مجرد أكاذيب الهدف منها التستر والتمويه.. بالفيديو – كواليس إجراء القرعة الخاصة بقاطني دوار أهل الحارث بمدينة تمارة بالفيديو – غضب واحتجاجات طلابية داخل كلية العلوم القانونية بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة بسبب الامتحانات عناصر الدرك الملكي بأولاد صالح النواصر تحجز كمية هائلة من الدقيق المنتهي الصلاحية بشراكة مع كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بفاس جمعية شمس ماء ريح المغرب تنظم ندوة حول القوانين البيئية والنموذج التنموي الجديد أية اليات لتفعيلها بالمغرب المجلس الإقليمي لتازة يصادق على مجموعة من مشاريع اتفاقيات تهم قطاعي الدعم الاجتماعي والرياضي القنيطرة.. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية حيازة وترويج 10.891 قرص مخدر ثلاثة مغربيات ضمن 9 نساء تتواجدن ضمن التشكيلة الجديدة للحكومة الاسرائيلية…وهذه هويتهن في أفق إشعاعها مغاربيا ..توقيع إتفاقية شراكة بين المقاهي الثقافية بالمغرب وتونس مؤلم – مجزرة تهز أيت ملول …قتل العشرات من القطط ورمي جثتها بالشارع العام…
الرئيسية / اخر خبر / السلطات المحلية بالقنيطرة تشن حملات موسعة لتحرير الملك العمومي بالزنقة 194 بمنطقة العلامة

السلطات المحلية بالقنيطرة تشن حملات موسعة لتحرير الملك العمومي بالزنقة 194 بمنطقة العلامة

الرباط نيوز – مكتب القنيطرة 

شنت السلطات المحلية بالقنيطرة، صباح يوم أمس حملة واسعة لتحرير الملك العمومي، بمنطقة العلامة ضد الأشخاص الذين يحتلون الملك العمومي ، من أصحاب المحلات التجارية والباعة الجائلين. والفراشة وخاصة بالزنقة 194..

وظهر أعوان السلطة برفقة قائد الملحقة الادارية الخامسة عشر بتنسيق مع قائد الملحقة الادارية العاشرة وهم يقومون بإزالة الطاولات الخشبية والحديدية التي يستغلها الباعة المتجولون.

و بتعليمات من عامل عمالة القنيطرة فؤاد المحمدي وبرئاسة الباشا ورئيس الدائرة الحضرية العصام عبد الله مهاوت ،شرعت السلطة المحلية بالمنطقة في حملة واسعة لمحاربة ظاهرة احتلال الملك العمومي من طرف تجار الخضر و المحلات التجارية والباعة الجائلين بمنطقة العلامة.
وطالبت فعاليات جمعوية باستمرار هذه الحملات حتى لا تتكرر تلك المظاهر البشعة، وعدم السماح لبعض الجهات والأطراف باستغلال الباعة المتجولين لأهداف سياسية، مع اعتماد مقاربة تسهر عليها السلطات المحلية والأمنية لتنظيم هذه الفئة في مرافق تكون في المستوى وتحافظ على البيئة وفق تجارب أخذتها العديد من المدن لتساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وفق مخطط يرمي إلى التحضر.

ووفق معطيات توصلنا بها فإن هذه العملية ستتواصل بشكل يومي وأيام نهاية الأسبوع ،
وستلجأ السلطة المحلية بمنطقة العصام ، إلى تحرير غرامات مالية للمخالفين، إلى جانب تحرير محاضر وقف النشاط بالنسبة لأصحاب المحلات الذين لا يلتزمون بالقانون المنظم للاحتلال المؤقت للملك العمومي.
ويؤكد رئيس الدائرة أن القانون واضح في هذا الإطار، وهو يسمح باستغلال متر واحد لا أكثر من طرف أصحاب المحلات التجارية، بما فيها المقاهي والمطاعم ، لكن الواقع غير ذلك؛ إذ تسيطر محلات على الرصيف بكامله ولا تترك ولو شبرا واحدا للراجلين، وذلك على مرأى من المسؤولين في المقاطعة ومجلس المدينة”، داعين إلى ضرورة اعتماد قوانين زجرية لمستغلي الملك العمومي بطريقة غير قانونية.

ولقيت هذه المبادرة استحسانا من طرف المواطنين الذين نوهوا بالمجهوذات التي تقوم بها السلطات المحلية من أجل تحرير الملك العمومي…

شاهد أيضاً

عناصر الدرك الملكي بأولاد صالح النواصر تحجز كمية هائلة من الدقيق المنتهي الصلاحية

مراسلة : قديري سليمان في إطار حماية المستهلك، مع السهر على صحة المواطن المغربي، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *