الجمعة 21 يونيو 2024 - 6:43:34
أخبار عاجلة
بوزنيقة..البحر يبتلع شابا والوقاية المدينة تعجز عن إيجاده جلالة الملك محمد السادس يوجه رسالة سامية إلى رئيس الحكومة بخصوص الإحصاء العام السابع للسكان والسكنى بالصور – إدارة السجن المحلي ابن احمد تحتفي بعيد الأضحى في أجواء عائلية مع النزلاء . مراهق يقتل متزوج وأب لطفل يوم عيد الأضحى بإقليم اليوسفية رائدات بين الوطن الأم ودول الاستقبال…رابطة كاتبات المغرب ورابطة كاتبات إفريقيا في إشعاع جديد بهولندا  مصرع شقيقين اثنين إثر حادث سير مروع في أول ايام عيد الاضحى بالطريق الوطنية 11 بجماعة انخيلة إقليم سطات . بالفيديو والصورة – الرباط نيوز تواكب صعود وعودة الدفاع الحسني الجديدي للقسم الأول من البطولة الإحترافية رئيس المجلس العلمي للرباط : شراء أضحية العيد بالاقتراض غير جائز و الاستطاعة شرط أساسي لصحة الأضحية ابن احمد – ساكنة تجزئة المروى تستفيق على وقع تخريب وتكسير العديد من السيارات والفاعل مجهول(صور). بالصور – القنصلية المغربية بأوترخت في ضيافة مسننين مغاربة بدار العجزة
الرئيسية / أخر خبر / الشيخ عبد الحميد اكنزاي العالم الفقيه بزاوية سيدي الحبيب بتنالت يكرم وفد المشاركين في الملتقى الدولي 6 للفكر الصوفي عند الشيخ ماء العينيين .

الشيخ عبد الحميد اكنزاي العالم الفقيه بزاوية سيدي الحبيب بتنالت يكرم وفد المشاركين في الملتقى الدولي 6 للفكر الصوفي عند الشيخ ماء العينيين .

 

للرباط نيوز الإخباري شبيهنا ماءالعينين

الشيخ عبد الحميد اكنزاي يكرم وفد المشاركين في الملتقى الدولي السادس للفكر الصوفي عند الشيخ ماءالعينين.
ويلقي كلمة ترحيبية مفعمة الاخاء والتسامح وروابط البيعة والتآخي
كلمة الفقيه عبد الحميد اكنزاي( تجدونها اسفل الخبر )
فقيه ومشرف مدرسة تنالت وقيم زاويتها الشيخ عبد الحميد اكنزاي كان في الموعد كعادته حيث اكرم ورحب بوفد الملتقى الدولي السادس للفكر الصوفي عند الشيخ ماءالعينين الذي حل بزاوية ومدرسة تنالت أول أمس.

الزاوية التي اسسها سيدي الشيخ الحاج الحبيب رحمه الله الفقيه والعالم الذي تخرج على يديه الآلاف من الحفظة وهو شيخ وعالم عاش محبا ومريدا لشيخنا الشيخ ماءالعينين وحث تلاميذته وموريديه على حب الشيخ ماءالعينين وذريته ومريديه.

والمناسبة شرط لقد عرفت الشيخ عبد الحميد اكنزاي قبل نحو عقد من الزمن ونصف .نعم الشيخ الفقيه الكريم والمحب لآل شيخنا الشيخ ماء العينين وللحفظة والعلماء مكرما اياهم اين ما وجدهم وحيث ما وجدوه….
لقد كان ولازال حريصا على زيارة شيخنا الشيخ ماء العينين بتزنيت وعلى صلة الرحم مع كل من له صلة بالشيخ…
حفظ الله الشيخ الفقيه عبد الحميد اكنزاي واسرته وتلاميذته وكل معارفه واصدقائه وبارك الله له في الاشراف على زاوية الشيخ سيدي الحاج الحبيب وخدمة زوارها وتلامذتها….
الشيخ عبد الحميد اكنزاي اشرف على ولادة المؤسسة العتيقة أنس بن مالك بالقصابي اقليم كليميم منذ تشدينها من طرف صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله .العام 2005.
وواكب انطلاقتها بكل تفان وجد ، الى ان تصدرت نتائج امتحانات الباكالوريا لمواسم عدة بالمغرب… تلامذتها تفوقوا في دراستهم العليا فمنهم من نال شهادة الدكتوراه وغيرها وهم الآن يخدمون المملكة في مجالات عدة كالتعليم والقضاء وغيرهما….
الى ان كلفه جلالة الملك بمواصلة عمله بزاوية ومدرسة سيدي الحاج الحبيب التنالتي سنة 2018.
لما لها من مكانة لدى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده.
وهكذا يستمر البناء العلمي بالزاوية وتلامذتها وما زيارة الوفد لها الا تجسيد لما تلعبه من دور في ترسيخ الثوابت العليا للمملكة .

شاهد أيضاً

مراهق يقتل متزوج وأب لطفل يوم عيد الأضحى بإقليم اليوسفية

الرباط نيوز  اهتز دوار الميدات بجماعة اجدور بإقليم اليوسفية ، في اول ايام عيد الاضحى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *