الإثنين 17 يناير 2022 - 19:05:41
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / فرنسا – اعتقال أكثر من 50 جزائريا بسبب الشغب خلال الاحتفالات بلقب “كأس العرب”

فرنسا – اعتقال أكثر من 50 جزائريا بسبب الشغب خلال الاحتفالات بلقب “كأس العرب”

باريسالرباط نيوز الاخباري
أُعتقل 55 شخصاً مساء السبت في فرنسا خلال احتفالات الجماهير الجزائرية بفوز  فريقهم بكأس العرب في النهائي على حساب تونس، وفق ما علمت وكالة فرانس برس من مصدر في الشرطة اليوم الأحد 19 دجنبر ..
ونشب توتر بين الجماهير الجزائرية والشرطة بعد فوز “محاربو الصحراء” بلقبهم الأول في كأس العرب على حساب تونس 2-صفر في التمديد في العاصمة القطرية الدوحة مساء أمس السبت.
وفقاً لتقرير نهائي صباح اليوم الأحد، تم اعتقال 32 شخصاً في باريس وفرضت غرامة على 432 لعدم امتثالهم لمرسوم المحافظة الذي يحظر الوصول إلى جادة شانزليزيه أو بسبب مخالفات مرورية، وفق ما ذكر حساب شرطة باريس على تويتر. وكان مدير الشرطة أعلن الخميس عن إقامة محيط أمني في الجادة يمنع تجمع الأنصار في داخله. وفي باقي أنحاء فرنسا، ألقي القبض على 23 شخصاً، بينهم 14 على وجه الخصوص في روبيه، حيث احتفل قرابة ألف شخص بالفوز، بحسب مصدر في الشرطة.
فيما تجمع قرابة ألفي شخص في مدينة ليل حيث ألقت الشرطة القبض على شخصين. أما في ليون، أصيب سبعة من ضباط الشرطة بجروح طفيفة واعتقل شخص واحد، وفقاً لمحافظة رون ومصدر في الشرطة. وكانت الشرطة الفرنسية قد نشرت عناصرها في محيط ومداخل شارع الشانزلزيه قبيل الاحتفالات عقب المباراة النهائية لكأس العرب. وقالت الشرطة في بيان إنه سيتم إنشاء محيط أمني “لضمان سلامة التجار والمقيمين والمشاة خلال فترة التسوق لاحتفالات نهاية العام” في شارع الشانزليزيه السبت 18 دجنبر من الساعة 11 صباحا حتى الساعة السادسة من اليوم الأحد …

شاهد أيضاً

ساكنة تازة تستنكر الانقطاعات المتتالية للماء

تازة – الرباط نيوز  استنكرت ساكنة مدينة تازة الانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب في كل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *