الأحد 28 أبريل 2024 - 12:52:33
الرئيسية / سليدر / بيان ناري للرابطة المغربية للمواطنة و حقوق الإنسان بثلاثاء الأولاد اقليم سطات يتوعد السلطات و المجلس الجماعي بقرع طبول الاحتجاج

بيان ناري للرابطة المغربية للمواطنة و حقوق الإنسان بثلاثاء الأولاد اقليم سطات يتوعد السلطات و المجلس الجماعي بقرع طبول الاحتجاج

محمد الساقيسطات 

أصدرت الرابطة المغربية للمواطنة و حقوق الإنسان بثلاثاء الأولاد على إثر حملة التضييق الموسعة على رئيس الفرع بيانا شديد اللهجة يتوعد السلطات و المجلس الجماعي للجماعة الحضرية لولاد إقليم سطات بتسطير برنامج نضالي احتجاجي تصعيدي بعدما تم استهداف مناضله محمد علالي من خلال تسخير تصميم التهيئة لضرب مصالحه العائلية حيث سيتم توسيع طريق ستكتسح مقر سكناه العائلي بمترين على طول البناية التي ينبغي هدمها رغم أنها مبنية وفق المقتضيات القانونية (تصميم مصادق عليه، رخصة البناء، شهادة نهاية الأشغال…) بالإضافة إلى تحويل ملك عقاري لعائلة العلالي إلى ساحة عمومية ؛ و قد أكد فرع الرابطة المغربية للمواطنة و حقوق الإنسان بثلاثاء الأولاد في بيانه الناري على النقاط التالية…
_ إعلان تضامنه التام مع المناضل محمد علالي في وجه حماة الفساد و المفسدين و اللوبيات المتحكمة في تسيير ثلاثاء الأولاد و مافيا العقار.
_ إدانته بشدة استهداف المناضلين الحقوقيين و التضييق عليهم و النيل منهم و سياسة تكميم الأفواه من أجل تكريس ردة حقوقية حقيقية و إدخال البلاد في أتون التعسف و العنصرية و هضم الحقوق باستعباد المواطن و الاستيلاء على مقدرات البلاد.
_ توعده رؤوس الفساد و ناهبي المال العام و زعماء مافيات العقار بكشف ألاعيبهم و تحايلاتهم على القانون ثم متابعتهم أمام القضاء.
_ تأكيده على أنه في طور إعداد ملف متكامل يتضمن جل الخروقات التي يشهدها ملف العقار بثلاثاء الأولاد و كذلك الالتفاف على القانون في إعداد تصميم التهيئة خدمة لأجندات ملاك العقار الكبار الذين يتحكمون في تسيير الجماعة الحضرية لولاد.
_ تضامنه التام مع كافة المتضررين من تصميم التهيئة الجديد الذي حول ممتلكاتهم إلى طرقات و مساحات خضراء بعد تحويلها من عقارات امتلكها متنفذون بأسعار بخسة و حولوها إلى عقارات صالحة للبناء في إطار سفلي و شقتين رغم أنها معزولة وسط الحقول.
_ تأكيده للرأي العام المحلي و الوطني و الجالية المغربية المقيمة بالخارج أنها أعدت برنامجا نضاليا احتجاجيا حافلا بالمفاجآت التصعيدية غير المسبوقة و التي سيتم الكشف عنها في حينها.
_ تحمليه المجلس الجماعي للجماعة الحضرية لولاد و السلطة المحلية و الإقليمية بسطات مغبة انتشار وباء فيروس كورونا الوبائي بثلاثاء الأولاد بعدما تم الإفراج عن تصميم التهيئة في هذه الظرفية المتأزمة و فتح باب تسجيل التعرضات حيث حج نحو مقر بلدية لولاد العديد من المواطنين و المواطنات من مختلف أنحاء المغرب و من حواضر تعتبر بؤرا وبائية.
و في الأخير فإن الرابطة المغربية للمواطنة و حقوق الإنسان بثلاثاء الأولاد تحدث في بيانه عن ضرورة مراسلة جميع المصالح الإقليمية بسطات و  الإدارات المركزية بالرباط لفضح ما يروج في ثلاثاء الأولاد و المطالبة بإيفاد لجان لتقصي الحقائق و محاسبة الفاسدين و المفسدين الذين يعيثون في ثلاثاء الأولاد فسادا و ينشرون الاحتقان بشكل يجعل من القلاقل الاجتماعية قابلة للانفجار في أي وقت، حسب ما جاء في نص البيان.

شاهد أيضاً

أنت تكذب .. أنا أكذب .. الله .. يفعل ما يشاء ..

شعر – ريم جمال حرفوش(شاعرةسورية) أنت تكذب .. أنا أكذب …. الله .. يفعل ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *