الإثنين 17 يناير 2022 - 19:19:18
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخر خبر / تازة: المجلس الإدارية لوكالة توزيع الماء والكهرباء يصادق على ميزانية 2022

تازة: المجلس الإدارية لوكالة توزيع الماء والكهرباء يصادق على ميزانية 2022

تازةالرباط_نيوز 

انعقدت مؤخرا الدورة العادية للمجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بتازة، التي تميزت بالمصادقة على مشروع ميزانية قطاعي الماء والتطهير برسم سنة 2022 ومشروع المخطط الاستراتيجي (2022 -2026).

وقدم المدير العام للوكالة، رشيد مولاي المهدي، عرضا تناول فيه عدة محاور، همت بالخصوص، ميزانية سنة 2022 والمخطط الاستراتيجي للفترة 2022-2026، والمقتضيات الخاصة بدفاتر التحملات وجملة من المشاريع على غرار مشروع محطة معالجة المياه العادمة من الجيل الجديد، وغيرها.

وأبرز المدير العام أن ميزانية 2022 ميزانية استثمارية طموحة وواقعية، حيث تبلغ 310,34 مليون درهم، منها 67,91 مليون درهم بالنسبة لقطاع الماء الصالح للشرب و242,43 مليون درهم لقطاع التطهير السائل.

أما بالنسبة للمخطط الاستراتيجي 2022-2026، فقد تمت برمجة استثمار كبير بمبلغ إجمالي قدره 594,47 مليون درهم، منها 193,82 مليون درهم بالنسبة لقطاع الماء الصالح للشرب و400,65 مليون درهم لقطاع لتطهير السائل.

وأشار الى أهمية المشاريع المبرمجة والتي تندرج بشكل خاص في إطار: تأمين تزويد مدينة تازة بالماء الصالح للشرب عبر تقوية سعة الخزانات، الرفع من استقلالية التخزين بغية الوصول الى 80% في أفق 2026، وتحسين مؤشر المردودية والحفاظ على الوسط البيئي عبر إنجاز محطة معالجة المياه العادمة من الجيل الجديد، تتيح إمكانية إعادة استخدام المياه المعالجة وتعزيز التحول الرقمي للوكالة وعصرنة الخدمات.

وفي كلمة بالمناسبة، أبرز عامل الإقليم، مصطفى المعزة، رئيس المجلس الإداري، الأهمية الاستراتيجية والدور المحوري والهام الذي تؤديه هذه الوكالة من أجل تقديم خدمات بالجودة المطلوبة، وفي ظروف أحسن لفائدة الساكنة في قطاعي الماء وتطهير السائل.

ودعا إلى بذل المزيد من الجهود للرفع من مستوى هذه الخدمات ومن الاستثمارات ونسب إنجازها، قصد الاستجابة لانتظارات المواطنين لتجاوز كل الإشكالات المرتبطة بالضغط الناتج عن الطلب المتزايد على توفير الماء الصالح للشرب والتطهير السائل بالتجمعات السكنية خصوصا الجديدة منها والتي تتدخل فيها الوكالة.

وثمن عامل تازة سياسة القرب والنهج المتبع في إطار تبسيط المساطر الإدارية من خلال استخدام تقنيات المعلوميات الحديثة في تدبير أنشطة الوكالة وكذا تحسين وسائل التواصل مع زبنائها.

شاهد أيضاً

ساكنة تازة تستنكر الانقطاعات المتتالية للماء

تازة – الرباط نيوز  استنكرت ساكنة مدينة تازة الانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب في كل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *