الأحد 25 يوليو 2021 - 1:29:30
أخبار عاجلة
إقصاء الملاكم محمد حموت خليفة ربيعي من أولمبياد طوكيو 2021 اصحاب الطاكسيات الكبيرة بالقنيطرة يحتجون بالشارع العام …وهذه الاسباب جماعة الصباح بعمالة الصخيرات تمارة بين إخفاقات الماضي و إرهاصات المستقبل. نور الدين الواهلي وكيلا للملك لدى ابتدائية سيدي سليمان إنفراد / البدوي بعد قرار المحكمة الإدارية….ثقتي كبيرة في الله وفي القضاء ولن أستسلم وباغي نصفي رقبتي أمام ساكنة سوق اربعاء الغرب التي تعرف الحقيقة ومن يقف وراء ما تتعرض له المدينة . تعيين الخياطي نائب الوكيل العام للملك باستئنافية القنيطرة للقيام بمهام وكيل الملك بابتدائية الرماني إقليم الخميسات تعيينات جديدة في الجهاز القضائي بالقنيطرة…..التفاصيل نداء للحكومة المغربية قبل نهاية ولايتها: بلاغ : المرصد الوطني لحقوق الناخب يدعو الأحزاب السياسية الى تكريس مبادىء الديمقراطية التمثيلية وترشيح الكفاءات والأطر والشباب والنساء العيشوريات تحطن الرحال بخشبة مسرح محمد الخامس بالرباط مساء الجمعة 6 غشت القادم ..
الرئيسية / اخر خبر / المجلس الإقليمي لتازة يصادق على مجموعة من مشاريع اتفاقيات تهم قطاعي الدعم الاجتماعي والرياضي

المجلس الإقليمي لتازة يصادق على مجموعة من مشاريع اتفاقيات تهم قطاعي الدعم الاجتماعي والرياضي

محمد .ح –تازة 

صادق المجلس الإقليمي لتازة، المنعقد يومه الاثنين 14 يونيو الجاري، خلال أشغال دورته العادية لشهر يونيو، على مجموعة من اتفاقيات الشراكة في المجالين الاجتماعي والرياضي، همت أساسا دعم الأندية الرياضية المزاولة بالأقسام العليا.

أعضاء المجلس الإقليمي لتازة صادقوا على مشاريع اتفاقيات المبرمة بين المجلس الإقليمي وكل من الاتحاد الرياضي التازي لكرة الطائرة والجمعية الرياضية التازية لكرة اليد وجمعية القدس الرياضي التازي لكرة القدم، والتي بموجبها تم تخصيص مبلغ 300 ألف درهم (100 الف درهم لكل فريق)، بهدف النهوض بالشأن الرياضي توسيع قاعدة ممارسة هذه الرياضات على مستوى إقليم تازة، وذلك من أجل تحفيز هذه الأندية وتثمين نتائجها، وحث باقي الفرق الرياضية على بدل المزيد من الجهود لتحقيق النتائج الإيجابية وتحقيق الصعود إلى الأقسام الرياضية المتقدمة.

ويأتي هذا الدعم من أجل النهوض وتطوير الممارسة الرياضية بإقليم تازة، وكذا تقوية مهارات الشباب وتعزيز اندماجهم في الوسط الرياضي والاجتماعي.

وبهدف المساهمة في المجهودات التي تبذلها جمعية الأمل للرعاية الاجتماعية المكلفة بتسيير وتدبير مركز الإسعاف الاجتماعي واد امليل، صادق المجلس الإقليمي لتازة على مشروع اتفاقية شراكة بقيمة مالية قدرها 60 الف درهم، لتقوية خدمات مؤسسة الرعاية الاجتماعية لمركز الاسعاف واد امليل لفائدة الأشخاص في وضعية تشرد.

كما صادق اعضاء المجلس الإقليمي، على مشروع اتفاقية شراكة مع جمعية مؤسسة الحاج سي محمد الزيات لتدبير دار الطالبة الزيات بتازة، من أجل المساهمة في انجاز مشروع تدبير وتجويد مستوى الخدمات لنزيلات المؤسسة، وذلك بتخصيص مبلغ 80 ألف درهم.

وضمن برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة ، وبهدف دعم التمدرس ومحارية الهدر المدرسي بغية المساهمة في تحسين المحيط المدرسي وطروف التمدرس، صادق المجلس الإقليمي لتازة على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لتازة واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية والجماعة الترابية مغراوة والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بتازة والجمعية الخيرية الإسلامية لدار الطالب والطالبة مغراوة، لبناء دار الطالب والطالبة بمغراوة بمبلغ إجمالي قدره مليونين ومئتان وخمسون ألف درهم مساهمة من صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ومبلغ 200 ألف درهم مساهمة من المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني لاقتناء التجهيزات الضرورية.

شاهد أيضاً

نور الدين الواهلي وكيلا للملك لدى ابتدائية سيدي سليمان

سيدي سليمان /عزيزة الغبناي تم تعيين نور الدين الواهلي الذي كان يشتغل وكيلا للملك لدى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *