الخميس 17 يونيو 2021 - 17:37:36
أخبار عاجلة
أندريا زوجة المغربي الذي قتل بنواحي مورسيا : زوجي قتل لأسباب عنصرية وماتروجه الصحافة الاسبانية مجرد أكاذيب الهدف منها التستر والتمويه.. بالفيديو – كواليس إجراء القرعة الخاصة بقاطني دوار أهل الحارث بمدينة تمارة بالفيديو – غضب واحتجاجات طلابية داخل كلية العلوم القانونية بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة بسبب الامتحانات عناصر الدرك الملكي بأولاد صالح النواصر تحجز كمية هائلة من الدقيق المنتهي الصلاحية بشراكة مع كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بفاس جمعية شمس ماء ريح المغرب تنظم ندوة حول القوانين البيئية والنموذج التنموي الجديد أية اليات لتفعيلها بالمغرب المجلس الإقليمي لتازة يصادق على مجموعة من مشاريع اتفاقيات تهم قطاعي الدعم الاجتماعي والرياضي القنيطرة.. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية حيازة وترويج 10.891 قرص مخدر ثلاثة مغربيات ضمن 9 نساء تتواجدن ضمن التشكيلة الجديدة للحكومة الاسرائيلية…وهذه هويتهن في أفق إشعاعها مغاربيا ..توقيع إتفاقية شراكة بين المقاهي الثقافية بالمغرب وتونس مؤلم – مجزرة تهز أيت ملول …قتل العشرات من القطط ورمي جثتها بالشارع العام…
الرئيسية / اخبار النجوم / رحيل الممثل المصري سمير غانم عن سن 84 عاما بعد أزمة صحية بسبب اصابته بكورونا

رحيل الممثل المصري سمير غانم عن سن 84 عاما بعد أزمة صحية بسبب اصابته بكورونا

صباح الخريوي
قال التلفزيون المصري إن الممثل سمير غانم قد توفي الخميس 20 ماي في أحد المستشفيات بعد تعرضه لأزمة صحية.
وكان غانم (84 عاماً) وزوجته الممثلة دلال عبد العزيز قد نقلا إلى المستشفى مطلع الشهر الحالي بعد إصابتهما بفيروس كورونا، وتضاربت الأنباء فيما بعد حول حالتهما الصحية، وعن دخول سمير غانم في غيبوبة أدت إلى توقف أجهزة جسمه.
وترك غانم وراءه رصيداً كبيراً في السينما والمسرح والتلفزيون، غلب عليه الأدوار الكوميدية، وعُرف لدى جمهوره بعدد من الشخصيات المميزة التي أداها، والتي رافقته طوال مسيرته الفنية.
وقالت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم في بيان “الحياة الفنية في مصر والوطن العربي فقدت أحد العباقرة، وأيقونة كوميدية فذة”.
وأضافت “أسلوبه المميز نجح في جذب قلوب الجمهور عبر سنوات طويلة شهدت أعمالا ستبقى راسخة في الوجدان بشخصياتها ومفرداتها”.
ولد سمير يوسف غانم في يناير كانون الثاني 1937 والتحق بعد الدراسة الثانوية بكلية الشرطة لكنه تركها ليلتحق بعد ذلك بكلية الزراعة في جامعة الإسكندرية.

شكل في حقبة الستينات فريقا متناغما بمجال المنوعات والكوميديا مع صديقيه الضيف أحمد وجورج سيدهم أُطلق عليه (ثلاثي أضواء المسرح) وقدموا مع المخرج محمد سالم مسرحيات (حواديت) و(براغيت) وغيرها.
وفي السينما قدم الثلاثي أفلام (30 يوم في السجن) و(شباب مجنون جدا) و(شاطئ المرح) و(بنت شقية) و(الزواج على الطريقة الحديثة) و(لسنا ملائكة).
بعد وفاة الضيف أحمد في 1970 استمر سمير وجورج في العمل معا وقدما مسرحيات (موسيقى في الحي الشرقي) و(جوليو وروميت) و(المتزوجون) و(أهلا يا دكتور) لكنهما انفصلا في النهاية. شارك سمير غانم في بعض الأفلام بأدوار مختلفة مثل (الأحضان الدافئة) و(أميرة حبي أنا) و(فيفا زلاطا) إلى أن استطاع إثبات جدارته بالبطولة المطلقة فقدم أفلام (نوع من النساء) و(حسن بيه الغلبان) و(تجيبها كده.. تجيلها كده.. هي كده) و(الجواز للجدعان) و(الرجل الذي عطس) و(عبقري على ورقة دمغة) و(مجرم رغم أنفه)

شاهد أيضاً

عناصر الدرك الملكي بأولاد صالح النواصر تحجز كمية هائلة من الدقيق المنتهي الصلاحية

مراسلة : قديري سليمان في إطار حماية المستهلك، مع السهر على صحة المواطن المغربي، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *