الخميس 17 يونيو 2021 - 18:55:39
أخبار عاجلة
أندريا زوجة المغربي الذي قتل بنواحي مورسيا : زوجي قتل لأسباب عنصرية وماتروجه الصحافة الاسبانية مجرد أكاذيب الهدف منها التستر والتمويه.. بالفيديو – كواليس إجراء القرعة الخاصة بقاطني دوار أهل الحارث بمدينة تمارة بالفيديو – غضب واحتجاجات طلابية داخل كلية العلوم القانونية بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة بسبب الامتحانات عناصر الدرك الملكي بأولاد صالح النواصر تحجز كمية هائلة من الدقيق المنتهي الصلاحية بشراكة مع كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بفاس جمعية شمس ماء ريح المغرب تنظم ندوة حول القوانين البيئية والنموذج التنموي الجديد أية اليات لتفعيلها بالمغرب المجلس الإقليمي لتازة يصادق على مجموعة من مشاريع اتفاقيات تهم قطاعي الدعم الاجتماعي والرياضي القنيطرة.. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية حيازة وترويج 10.891 قرص مخدر ثلاثة مغربيات ضمن 9 نساء تتواجدن ضمن التشكيلة الجديدة للحكومة الاسرائيلية…وهذه هويتهن في أفق إشعاعها مغاربيا ..توقيع إتفاقية شراكة بين المقاهي الثقافية بالمغرب وتونس مؤلم – مجزرة تهز أيت ملول …قتل العشرات من القطط ورمي جثتها بالشارع العام…
الرئيسية / اخر خبر / ألمانيا تخرج عن صمتها بعد قرار المغرب استدعاء سفيرته ببرلين

ألمانيا تخرج عن صمتها بعد قرار المغرب استدعاء سفيرته ببرلين

الرباط نيوز / صفاء العزيزي من برلين 
خرجت أزمة كانت غير معلنة لتطفو على سطح العلاقات السياسية بين المغرب وبرلين، الخميس، حيث قرر المغرب، استدعاء سفيرته في برلين زهور العلوي من أجل التشاور.
في حين كان رد برلين بالقول أنها متشبثة بموقفها بخصوص قضية الصحراء المغربية، وأنه لم يتغيرلم يتغير.
ووفقا لما ذكرته وكالة “أوروبا برس”، فقد فوجئت حكومة ألمانيا باستدعاء المغرب، سفيرته في برلين للتشاور، وطلبت من الرباط “تفسيرات” لسلسلة من اللوم التي قالت إنها لم تفهمها والتي تتعلق من بين أمور أخرى بالموقف الألماني من قضية الصحراء المغربية.
وطلبت حكومة ألمانيا من المغرب “توضيحات”، على خلفية قراره استدعاء سفيرته في برلين للتشاور، وانتقاد موقف الحكومة الألمانية بشأن قضية الصحراء المغربية، ومحاولة استبعاد الرباط من اجتماعات إقليمية بشأن ليبيا، فضلا عن كشف ألمانيا معلومات حساسة قدمتها لها أجهزة الأمن المغربية، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية.
ونقلت الوكالة عن مصادر من وزارة الخارجية الألمانية، قولها “إنها لم يتم إبلاغها مسبقًا بهذا الغضب الدبلوماسي”.
وأضافت المصادر ذاتها، أنها تجدد التزام حكومة أنجيلا ميركل بحل الأزمة الدبلوماسية “بشكل بناء” “نحن لا نفهم اللوم الواردة في البيان الذي نشرته وزارة الخارجية المغربية. نحن متفاجئون جدا بهذا الإجراء”.

شاهد أيضاً

عناصر الدرك الملكي بأولاد صالح النواصر تحجز كمية هائلة من الدقيق المنتهي الصلاحية

مراسلة : قديري سليمان في إطار حماية المستهلك، مع السهر على صحة المواطن المغربي، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *