الخميس 25 أبريل 2024 - 22:29:57
أخبار عاجلة
الرئيسية / سليدر / شباب متطوع يوزع مشروع افطار الصائم على الطريق لفائدة المحتاجين وعابري السبيل بالقنيطرة تحت شعار “اطعام الخير،”

شباب متطوع يوزع مشروع افطار الصائم على الطريق لفائدة المحتاجين وعابري السبيل بالقنيطرة تحت شعار “اطعام الخير،”

الرباط نيوز – مكتب القنيطرة 

بمناسبة شهر رمضان الكريم وفي إطار إبراز قيم التضامن والتكافل الاجتماعي ، تباشر مجموعة شبابية متطوعة توزيع بمشروع افطار الصائم داخل مدينة القنيطرة بواقع 100 وجبة خلال هذا اليوم من شهر رمضان الفضيل لفائدة الفقراء والمسافرين و المحتاجين وعابري السبيل والمتشردين بمدينة القنيطرة ، حيث مع اقتراب آذان المغرب يقوم كل من السيد عبد الرحمان شابا متطوعا ويوتوبرز السيدة نعيمة بتوزيع وجبات الإفطار الخفيفة بالمجان على العديد من الأشخاص المعوزين واليتامى والافارقة،و يشتغل المتطوعون بكل حيوية ونشاط لإعداد الوجبات التي تتضمن كل ما يزين موائد الأسر المغربية خلال هذا الشهر الفضيل.

      

وقال السيد عبد الرحمان، من الشباب المتطوع في تصريح خص به الرباط نيوز الاخباري، أن شباب المتطوع يوزع كل يوم حوالي 100 وجبة فطور على المحتاجين وعابري السبيل، مشيرة إلى أن محموعة شبابية متطوعة دأبت على تنظيم موائد الرحمان لكن بسبب تفشي وباء كورونا ارتأت توزيع الوجبات على المستفيدين في احترام لكافة التدابير والاجراءات الوقائية.

وأشار إلى أن الشباب المتطوع يعمل على جمع المساهمات من طرف المحسنين من أجل توفير وجبات الفطور، وذلك اجل تقديم المساعدات للمحتاجين خلال هذا الشهر الفاضل، قائلا :” ولا ثواب أفضل من إدخال السرور على قل محتاج”.متقدمة بالشكر الجزيل لجميع المحسنين والمساهمين في هذا العمل الانساني الخيري.

ويقول عبد الرحمان، إحدى القيّمين على المبادرة، أنّ “افطار الخير” يدعم في الوقت نفسه المشاريع الإنتاجية الصغيرة التي تحوّل إليها الشباب بحثاً للاستمرار في الحياة ومواجهة الواقع المرير. وتؤمّن المبادرة هذه المأكولات من إنتاج هذه المشاريع الصغيرة، فأصحابها منهم يعملون في محلات صغيرة، ومنهم في منازلهم.

وقال بعض المستفيدين في تصريحاتهم ل الرباط نيوز الاخباري، أن العمل الذي يقوم به الشباب المتطوع رائع للغاية، خاصة وأنه يستهدف فئات في حاجة ماسة لوجبات الإفطار،
وتتكون وجبة الإفطار من، الخبز، اللحوم والدواجن والارز والسلطات معدة بطريقة احترافية وكامل الخدمة والتوزيع بالمجان وجاءت الفكرة في بدايتها كانت صغيرة وحلم مجموعة من الشباب تربوا على ثقافة الخدمة العامة والعمل التطوعي….

شاهد أيضاً

أكادير .. “المدرسة فضاء للتعلم والإبداع والابتكار”: رحلة مميزة نحو المعرفة والإبداع في مدرسة حسان بن ثابت بأورير

أكادير – حسن شاطر شهدت مدرسة حسان بن ثابت الابتدائية بأورير، اليوم الأحد 21 أبريل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *