الأربعاء 12 مايو 2021 - 1:46:33
أخبار عاجلة
تطوان – اعتقال أربعة أشخاص من بينهم فتاة في قضية السطو على 15 الف أورو  تعزية – جدة إبراهيم لغزال رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة كليميم وادنون في ذمة الله عاجل – معركة دموية بالسيوف بحي العلامة بالقنيطرة …والنتيجة نقل 3 أشخاص للمستعجلات  والي جهة بني ملال خنيفرة يترأس الاجتماع التأسيسي لمجلس الحوض المائي لأم الربيع باشا القنيطرة يشرف على عملية نقل الشابة المتشردة “زهرة” الى مستشفى الرازي للامراض النفسية والعقلية بسلا اعتقال شاب متهم باحتجاز قاصر وافتضاض بكارتها في شهر رمضان بشتوكة أيت باها  اجتماع لمكتب المجلس الجهوي للعدول بالدائرة القضائية لمحكمة الاستئناف بالعيون الإبداع والجمال خلال أمسية شعرية افتراضية عربية دولية نظمها مركز خبرة الصحراء للتوثيق في إطار المقهى الأدبي والثقافي توقيف مروج مخدرات ضمن شبكة إجرامية تنشط بواد إيكم بالصخيرات بالصوت والصورة – الرباط نيوز تواكب احتفالات فريق الرشاد الرياضي للغرب بالصعود بملعب سيدي يحيى الغرب
الرئيسية / اخر خبر / ألمانيا – مستشفى “شاريتيه” ببرلين يدق ناقوس الخطر بشأن الموجة الثالثة من إصابات كورونا

ألمانيا – مستشفى “شاريتيه” ببرلين يدق ناقوس الخطر بشأن الموجة الثالثة من إصابات كورونا

صفاء العزيزيبرلين
دق  أكبر مستشفى جامعي في ألمانيا، وهو “شاريتيه” في برلين، ناقوس الخطر بشأن الموجة الثالثة من الإصابات بفيروس كورونا المتفاقمة في البلاد.
وقال مارتن كرايز، عضو مجلس إدارة المستشفى: “إذا تجاوز عدد المرضى المصابين بأعراض خطيرة من كوفيد 19 عدد الذين ظهرت عليهم أعراض خطيرة خلال الموجة الثانية، سنكون في وضع حرج”.
وفي بداية العام، وصل عدد حالات الإصابة الشديدة بكورونا في وحدات العناية المركزة في “شاريتيه” إلى الطاقة الاستيعابية القصوى للمستشفى. ونتيجة لذلك، لم يكن المستشفى قادراً على قبول مرضى من مناطق أخرى من ألمانيا. وأوضح كرايز: “سنواصل بذل ما بوسعنا لرعاية المرضى من منطقة برلين.
وزاد عدد الأشخاص الذين يدخلون وحدات العناية المركزة في “شاريتيه” بشكل ملحوظ خلال الأسبوعين الماضيين، حيث تأثرت الفئة العمرية التي تتراوح بين 30 و60 عاماً بشكل خاص،لأنهم أقل فرصا حاليا لتلقي التطعيم …
وأشار عضو مجلس إدارة المستشفى الجامعي في برلين إلى أنه على الرغم من أن معظم العاملين في المستشفى يتم تطعيمهم الآن، يعاني الكثيرون من الإرهاق والصدمات بسبب الوفيات العديدة المرتبطة بفيروس كورونا.
وتكافح ألمانيا موجة ثالثة من الإصابات التي يتسبب فيها بشكل أساسي الآن التحور البريطاني للفيروس.
وأعلن معهد روبرت كوخ لمكافحة الأمراض اليوم السبت 10 أبريل 2021 أنه تم تسجيل 24097 حالة إصابة و246 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية. وبلغ معدل الإصابة خلال سبعة أيام لكل 100 ألف نسمة 120.6 إصابة.

شاهد أيضاً

والي جهة بني ملال خنيفرة يترأس الاجتماع التأسيسي لمجلس الحوض المائي لأم الربيع

الرباط نيوز –مكتب القنيطرة  أوضح والي جهة بني ملال خنيفرة، خطيب الهبيل، أن “تدبير الموارد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *