الخميس 28 مارس 2024 - 9:25:47
أخبار عاجلة
الناظور – توقيف شخصان متورطان في قضية حيازة وترويج 16 كيلوغرام و650 غرام من مخدر الكوكايين وحيازة السلاح الناري. إقصائيات كأس العرش …أمل تيزنيت يهزم أدرار سوس ويصعد لدور الثمن لمواجهة أولمبيك الدشيرة (+ تصريحات بالفيديو) بالصور – ندوة دينية بدار الشباب الزلاقة بخريبكة من تنظيم  المجلس العلمي المحلي جمعية جوهرة الصحراء لأوضاع المرأة والطفل توزع مساعدات خيرية لفائدة الأسر المعوزة بالعيون عاجل وخطير ….إحباط عملية كبرى للتهريب الدولي للمخدرات بعد توقيف سيارتين على مستوى الطريق السيار للدار البيضاء تحملان 10 أطنان و300كلغ من الشيرا وبندقية واعيرة نارية .. مراكش…توقيف ثلاثة أشخاص ضمن شبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية وحجز كميات ضخمة منتدى دولي للطاقة النووية بسوتشي الساحلية بروسيا بمشاركة خبير مغربي تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية بمصالح الأمن الوطني بمدن الدار البيضاء وسطات وفاس والحسيمة. بحضور بنكيران …جمعية مهندسي حزب العدالة والتنمية تنظم بالرباط ندوة بعنوان تدبير الماء والإكراهات المناخية والسياسات العمومية عاجل …وفاة الكاتبة والصحافية فاطمة الوكيلي
الرئيسية / سليدر / ابن احمد -بعد توقف فاق السنة مستشفى القرب لمدينة ابن احمد يشهد نجاح عمليتين للولادة القيصرية +صور .

ابن احمد -بعد توقف فاق السنة مستشفى القرب لمدينة ابن احمد يشهد نجاح عمليتين للولادة القيصرية +صور .

        

ابن احمد – محمد الساقي 
تمكن فريق طبي بمستشفى القرب لمدينة ابن احمد اقليم سطات ، أمس الثلاثاء 13 أبريل 2021 من إجراء عمليتين قيصريتين خضعت لهما سيدتين في عقدهما الرابع بعدما تعسرت الولادة الطبيعية مع احترام كافةالإجراءات الوقائية والاحتياطات اللازمة المنصوص عليها في البروتوكول الصحي المعمول به لتجنب مزيد من انتشار وباء فيروس كورونا.

وأوضح محمد معروفي المساعد الجراحي الذي شارك في العمليتين تحت إشراف الدكتورة فاطمة الزهراء حدادي اخصائية طب النساء والتوليد بالإضافة إلى طاقم الإنعاش والتخدير والأطر التمريضية ، أن السيدة الأولى أجريت لها العملية بنجاح فكانت الولادة في جو صحي والمولود بصحة جيدة ، أما الثانية فأجريت لها عملية (fausse couche ) نتيجة موت الجنين في رحم الأم التي حضرت للمستشفى وهي تعاني من نزيف حاد ، مؤكدا أن العمليتين تكللتا بالنجاح والسيدتان رفقة الرضيع بحالة صحية جيدة .

جدير بالذكر أن طبيب الإنعاش والتخدير تم تعينه حديثا بمستشفى القرب لمدينة ابن احمد وهو الآن محط عدة مضايقات من طرف بعض المسؤولين عن الصحة بإقليم سطات من اجل ترحيله الى المستشفى الاقليمي الحسن الثاني كما أن طبيبة النساء والتوليد تعاني من نفس المضايقات.

شاهد أيضاً

جمعية جوهرة الصحراء لأوضاع المرأة والطفل توزع مساعدات خيرية لفائدة الأسر المعوزة بالعيون

إبراهيم بن مدان– الرباط نظمت جمعية جوهرة الصحراء لأوضاع المرأة والطفل بدعم من سفارة الإمارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *