الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 7:17:44
أخبار عاجلة
هولندا – ندوة ثقافية حول الهوية المغربية و مضمون “كتاب أعلام و رايات المغرب” (صور) سطات……محكمة الإستئناف الإدارية بالرباط تلغي انتخاب أصغر رئيسة جماعة بالمغرب  . الرباط – وسيط المملكة الأستاذ محمد بنعليلو يستقبل السيد غير ديرينغ أمبودسمان إيرلندا، المفوض المكلف بالحق في الحصول على المعلومة المجلس الوطني للنقابة الوطنية للعدل المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل يعقد اجتماعا استثنائيا وهذه التفاصيل  أمن فاس يوقف شابا متورط في جريمة قتل شخص وإحراق جثته بالمرجة المجمع الشريف للفوسفاط OCP موقع الگنتور يدعم النسخة الأولى للمسابقة الجهوية لكاس الحسن الثاني للفروسية بمدينة الشماعية إقليم اليوسفية شبكة القراءة بالمغرب تحتفل بالمركز الثقافي إكليل بالفائزين بالنسخة 9 لجائزة القراء الشباب للكتاب المغربي المغرب يُتوّج بطلاً لنسخة 2024 من كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة للمرة الثالثة على التوالي أمام جمهور من الجمعويين والفنانين والاعلاميين والمثقفين . الكاتب والاعلامي الطاهر الطويل يوقع كتابه المسرح الفردي في الوطن العربي بالمركز الثقافي بتامسنا .. تازة.. ملتقى إعلامي حول التوجيه المدرسي لفائدة تلاميذ البكالوريا
الرئيسية / شكايات ومظالم / ألمانيا – مستشفى “شاريتيه” ببرلين يدق ناقوس الخطر بشأن الموجة الثالثة من إصابات كورونا

ألمانيا – مستشفى “شاريتيه” ببرلين يدق ناقوس الخطر بشأن الموجة الثالثة من إصابات كورونا

صفاء العزيزيبرلين
دق  أكبر مستشفى جامعي في ألمانيا، وهو “شاريتيه” في برلين، ناقوس الخطر بشأن الموجة الثالثة من الإصابات بفيروس كورونا المتفاقمة في البلاد.
وقال مارتن كرايز، عضو مجلس إدارة المستشفى: “إذا تجاوز عدد المرضى المصابين بأعراض خطيرة من كوفيد 19 عدد الذين ظهرت عليهم أعراض خطيرة خلال الموجة الثانية، سنكون في وضع حرج”.
وفي بداية العام، وصل عدد حالات الإصابة الشديدة بكورونا في وحدات العناية المركزة في “شاريتيه” إلى الطاقة الاستيعابية القصوى للمستشفى. ونتيجة لذلك، لم يكن المستشفى قادراً على قبول مرضى من مناطق أخرى من ألمانيا. وأوضح كرايز: “سنواصل بذل ما بوسعنا لرعاية المرضى من منطقة برلين.
وزاد عدد الأشخاص الذين يدخلون وحدات العناية المركزة في “شاريتيه” بشكل ملحوظ خلال الأسبوعين الماضيين، حيث تأثرت الفئة العمرية التي تتراوح بين 30 و60 عاماً بشكل خاص،لأنهم أقل فرصا حاليا لتلقي التطعيم …
وأشار عضو مجلس إدارة المستشفى الجامعي في برلين إلى أنه على الرغم من أن معظم العاملين في المستشفى يتم تطعيمهم الآن، يعاني الكثيرون من الإرهاق والصدمات بسبب الوفيات العديدة المرتبطة بفيروس كورونا.
وتكافح ألمانيا موجة ثالثة من الإصابات التي يتسبب فيها بشكل أساسي الآن التحور البريطاني للفيروس.
وأعلن معهد روبرت كوخ لمكافحة الأمراض اليوم السبت 10 أبريل 2021 أنه تم تسجيل 24097 حالة إصابة و246 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية. وبلغ معدل الإصابة خلال سبعة أيام لكل 100 ألف نسمة 120.6 إصابة.

شاهد أيضاً

أباء وأولياء تلاميذ مدرسة فرنسية بالرباط ينظمون وقفة احتجاجية اليوم الخميس بسبب الزيادة في رسوم التسجيل

فاطمة الباني  نظم أولياء أمور تلاميذ مدرسة ” Lycée français Sophie Germain” بالرباط وقفة احتجاجية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *