الأحد 7 مارس 2021 - 0:34:24
أخبار عاجلة
وجدة .. شخص كان موضوعا رهن الحراسة الطبية بالمستشفى يضع حدا لحياته -بلاغ صور – عامل اقليم القنيطرة يقوم بزيارة تفقدية للاوراش المفتوحة بشارع محمد الخامس فاس.. توقيف شخص للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في تهريب المخدرات وحجز 500 كيلوغراما من مخدر الشيرا أشغال الأشواط الأخيرة …مجلس جماعة تيداس بالخميسات يستيقظ من نومه بعد سنوات لم تتحقق فيها مطالب الساكنة. بالصور / دموع وحزن والم …تشييع جنازة احمد محرقة رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة بنسليمان في مسقط رأسه القنيطرة بحضور عامل اقليم القنيطرة وعامل اقليم بنسليمان بالصور …اندية التسامح والتعايش في قلب المؤسسات التعليمية بخريبكة اعتقال زوجة متهمة بالاجهاز على زوجها بأولاد عبو نواحي برشيد.. توقيف ضابط أمن بسلا بسبب الحشيش -بلاغ المهدية.. إجهاض عملية كبرى للتهريب الدولي للمخدرات عبر المسالك البحرية، وحجز ما يناهز سبعة أطنان من مخدر الشيرا جمعية مبادرة الخير و جمعية قدماء التلاميذ البيضاوين للدار البيضاء الكبرى تنظيمان أمسية إجتماعية احتفالا باليوم العالمي للمرأة وهذه التفاصيل …
الرئيسية / اخر خبر / عضة كلب “”مسعور “” ترسل شابا الى المستعجلات في ظل غياب  المصل الضروري غير متوفر بالمرفق الصحي بجماعة اولاد عزوز بخريبكة

عضة كلب “”مسعور “” ترسل شابا الى المستعجلات في ظل غياب  المصل الضروري غير متوفر بالمرفق الصحي بجماعة اولاد عزوز بخريبكة

محمد الساقيسطات 

يسود هلع كبير في أوساط سكان جماعة اولاد عزوز التابعة للنفوذ الترابي خريبكة ، بعد انتشار خبر تعرض شاب يبلغ من العمر حوالي 31 سنة ، لعضة كلب مسعور أرسل على إثرها إلى المستعجلات فكانت الصدمة الكبرى نتيجة عدم توفر حقنة للمصل داخل مجموعة من المستشفيات والمراكز الصحية بالإقليم.

وأفادت مصادر محلية لجريدة الرباط نيوز الإخباري أن الشاب كان بالقرب من منزل أسرته ، يوم الأربعاء الماضي 17 فبراير الجاري ، قبل أن ينقض عليه كلب مسعور تعود ملكيته لعائلة المصاب ، مما استدعى نقله على وجه السرعة الى المستعجلات و هنا بدأت حكاية جديدة أشد و أنكى من أنياب الكلب المسعور.

بعد زيارته لجل مراكز اللقاح من اجل أخد جرعة لقاح ” تطعيم “” بمدينة خريبكة والمناطق المحيطة كمدينة ابن احمد وبعض المراكز الأخرى ، يتفاجئ الضحية بعدم توفر المراكز الصحية على جرعات من هذا المصل المضاد لداء السعار بل حتى لم يجد من يقدمله استشارة أو توجيها ، مما دفعه الى التوجه إلى مدينة سطات ، حيت قدمت له هناك بعض الإسعافات الأولية و التي كانت غير كافية ، وأكدت مصادر من داخل العائلة أن الضحية مازالت وضعيته كما هي مطالبين الجهات الصحية بالتدخل العاجل لإنقاذ حياته من موت محقق.

خلفت الواقعة استياء عارما لدى الساكنة التي عبرت عن غضبها الشديد إزاء تنامي الظاهرة التي تهدد حياة المواطنين وخاصة الأطفال الذين عادة ما يكونون الضحية ، كما استغربت الفعاليات غياب اللقاح من المستشفيات وبعض المراكز الصحية ضد هذا النوع من الأمراض ، خاصة إقليم خريبكة وإقليم سطات ، متسائلين حول مصير مساهمة الجماعات القروية والمجالس البلدية في تخصيص ميزانيات سنوية لهذه الأنواع من اللقاحات .

شاهد أيضاً

أشغال الأشواط الأخيرة …مجلس جماعة تيداس بالخميسات يستيقظ من نومه بعد سنوات لم تتحقق فيها مطالب الساكنة.

سلمى .م –مكتب الخميسات  تعتبر جماعة تيداس الواقعة بإقليم الخميسات من بين القرى الاكثر تهميشا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *