السبت 6 مارس 2021 - 22:37:03
أخبار عاجلة
وجدة .. شخص كان موضوعا رهن الحراسة الطبية بالمستشفى يضع حدا لحياته -بلاغ صور – عامل اقليم القنيطرة يقوم بزيارة تفقدية للاوراش المفتوحة بشارع محمد الخامس فاس.. توقيف شخص للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في تهريب المخدرات وحجز 500 كيلوغراما من مخدر الشيرا أشغال الأشواط الأخيرة …مجلس جماعة تيداس بالخميسات يستيقظ من نومه بعد سنوات لم تتحقق فيها مطالب الساكنة. بالصور / دموع وحزن والم …تشييع جنازة احمد محرقة رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة بنسليمان في مسقط رأسه القنيطرة بحضور عامل اقليم القنيطرة وعامل اقليم بنسليمان بالصور …اندية التسامح والتعايش في قلب المؤسسات التعليمية بخريبكة اعتقال زوجة متهمة بالاجهاز على زوجها بأولاد عبو نواحي برشيد.. توقيف ضابط أمن بسلا بسبب الحشيش -بلاغ المهدية.. إجهاض عملية كبرى للتهريب الدولي للمخدرات عبر المسالك البحرية، وحجز ما يناهز سبعة أطنان من مخدر الشيرا جمعية مبادرة الخير و جمعية قدماء التلاميذ البيضاوين للدار البيضاء الكبرى تنظيمان أمسية إجتماعية احتفالا باليوم العالمي للمرأة وهذه التفاصيل …
الرئيسية / اخر خبر / صدق أولا تصدق .. قط يترشح لمنصب عمدة مدينة دمين الألمانية!

صدق أولا تصدق .. قط يترشح لمنصب عمدة مدينة دمين الألمانية!

برلين -صفاء العزيزي
وجدت سلطات مدينة دمين (Demmin) الألمانية نفسها في موقف لا تحسد عليه بعد رفضها ترشح قط لمنصب العمدة. مالك القط لا يرغب في الاستسلام ويعتزم اللجوء للقضاء لتحقيق مراده بعدما دعمه عدة محامين فيما يعتبر البعض الأمر مجرد رغبة في الشهرة من طرف صاحب القط …من خلال قضية شغلت بال ساكنة دمين..
وللاشارة فان دمين (Demmin) من المدن الصغيرة في ولاية ميكلنبورغ فوربومرن الألمانية، إذ لا تتجاوز مساحتها نحو 81 كيلو متر مربع، ويبلغ عدد سكانها تقريبا 11 ألف شخص. وتستعد دمين في الأسابيع المقبلة لانتخابات سيتم بموجبها اختيار عمدة جديد لها.
إلا أن هذه المدينة الصغيرة، استطاعت أن تجذب أنظار وسائل إعلام ألمانية بطريقة قد لاتخطر على البال. أما عن هذه الطريقة، فهي أن قطا يدعى”كفاركي” ترشح ليصبح عمدة للمدينة الصغيرة. ورغم أن سلطات المدينة رفضت ترشيح هذا الحيوان غير أن صاحبه يصر على عدم الاستسلام اذ يعتزم اللجوء للقضاء، حسب ما ذكره موقع قناة “ن. تيفاو” الألمانية.
ومن جانبه قال موقع صحيفة “دي فيلت” أن سلطات مدينة دمين، بررت رفض طلب ترشح القط “كفاركي” لتولي منصب عمدة المدينة إلى “عدم استيفاء شروط الترشح”، فضلا على أن إمضاء المرشح غير موجود على الاستمارة، زيادة على عدم استيفاء شرط ألا يكون عمر المرشح أقل من 18 عاماً.
ويبلغ القط “كفاركي” من العمر ست سنوات فقط. ويتمسك مالكه تورستن لوهر بطلب ترشح قطه إلى منصب عمدة المدينة. وأفاد موقع “دي فيلت” أن بعض المحامين عرضوا تقديم دعم قانوني مجاني لمالك القط، الذي سيقاضي سلطات المدينة إذا لم توافق على طلب ترشح قطه لهذا المنصب المهم، فيما قد تجد سلطات المدينة نفسها في مأزق بسبب إصرار المالك على ترشح “كفاركي” لمنصب العمدة.
وقال تورستن لوهر مالك القط ان فكرة ترشيح (كفاركي ) خلقت جدلا كبيرا مضيفاً أنه في حال تمكنه من الفوز بمنصب العمدة، فإنه سيدعم القضايا الخاصة بحماية الحيوان، والحد من حركة السيارات في مدينة دمين وغيرها من القضايا.
في المقابل، يعتقد وولفغانغ ميغتس أستاذ القانون العام في جامعة “روستوك” الألمانية، أنه لا توجد فرصة بالمرة لإمكانية ترشح القط “كفاركي” لمنصب عندة مدينة دمين، مضيفاً أن قانون الانتخابات واضح وحاسم، وفق ما ذكر موقع “دي فيلت”.

شاهد أيضاً

أشغال الأشواط الأخيرة …مجلس جماعة تيداس بالخميسات يستيقظ من نومه بعد سنوات لم تتحقق فيها مطالب الساكنة.

سلمى .م –مكتب الخميسات  تعتبر جماعة تيداس الواقعة بإقليم الخميسات من بين القرى الاكثر تهميشا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *