السبت 6 مارس 2021 - 23:49:38
أخبار عاجلة
وجدة .. شخص كان موضوعا رهن الحراسة الطبية بالمستشفى يضع حدا لحياته -بلاغ صور – عامل اقليم القنيطرة يقوم بزيارة تفقدية للاوراش المفتوحة بشارع محمد الخامس فاس.. توقيف شخص للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في تهريب المخدرات وحجز 500 كيلوغراما من مخدر الشيرا أشغال الأشواط الأخيرة …مجلس جماعة تيداس بالخميسات يستيقظ من نومه بعد سنوات لم تتحقق فيها مطالب الساكنة. بالصور / دموع وحزن والم …تشييع جنازة احمد محرقة رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة بنسليمان في مسقط رأسه القنيطرة بحضور عامل اقليم القنيطرة وعامل اقليم بنسليمان بالصور …اندية التسامح والتعايش في قلب المؤسسات التعليمية بخريبكة اعتقال زوجة متهمة بالاجهاز على زوجها بأولاد عبو نواحي برشيد.. توقيف ضابط أمن بسلا بسبب الحشيش -بلاغ المهدية.. إجهاض عملية كبرى للتهريب الدولي للمخدرات عبر المسالك البحرية، وحجز ما يناهز سبعة أطنان من مخدر الشيرا جمعية مبادرة الخير و جمعية قدماء التلاميذ البيضاوين للدار البيضاء الكبرى تنظيمان أمسية إجتماعية احتفالا باليوم العالمي للمرأة وهذه التفاصيل …
الرئيسية / اخر خبر / عاجل وسار من ألمانيا : معهد ربورت كوخ يعلن عن تراجع الاصابات بفيروس كورونا إلى أقل من 75 للمرة الأولى منذ 3 أشهر

عاجل وسار من ألمانيا : معهد ربورت كوخ يعلن عن تراجع الاصابات بفيروس كورونا إلى أقل من 75 للمرة الأولى منذ 3 أشهر

صفاء العزيزي ووكالاتبرلين
كشف معهد “ربورت كوخ” الحكومي صباح اليوم الثلاثاء 9 فبراير2021 تراجع ما يسمى بمعدل حدوث العدوى على مدار سبعة أيام بفيروس كورونا المستجد إلى أقل من 75 للمرة الأولى منذ ثلاثة أشهر. وأوضح المعهد أن مكاتب الصحة الألمانية سجّلت 72,8 حالة إصابة جديدة لكل 100 ألف شخص في البلاد في غضون سبعة أيام.
وسُجل وفق ذات بيانات المعهد تراجع في نسبة إعادة إنتاج الإصابة بالفيروس إلى 0,94، فيما كان يبلغ أول أمس الأحد 0,95، ويعني ذلك أن كل 100 شخص يمكنهم نقل العدوى إلى 94 شخصا آخرين.
يشار إلى أن أعداد الإصابات الجديدة في تراجع منذ عدة أسابيع، وذلك بفعل الإغلاق العام المفروض في ألمانيا منذ نهاية ديسمبر وإلى غاية الـ14 من الشهر الجاري، وسط توقعات شبه مؤكدة من تمديده إلى بداية الشهر القادم خوفا من السلالات المتحورة للفيروس والتي باتت منتشرة في جميع الولايات الألمانية تقريبا.
وفرض الاغلاق قبل أسابيع بعد أن بلغ معدل حدوث العدوى بكورونا لكل سبعة أيام ذروته بواقع 179,6 إصابة لكل 100 ألف شخص في الـ22ديسمبر الماضي، وانخفض إلى أقل من 100 منذ 12 يوما. وتهدف الأوساط السياسية إلى تراجع المعدل إلى أقل من 50 على المدى الطويل.
وأضاف المعهد اليوم أن مكاتب الصحة الألمانية سجلت 3379 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد في غضون 24 ساعة، فضلا عن 481 حالة وفاة.
وسُجل أعلى مستوى لحالات الوفاة الجديدة خلال يوم واحد في الـ14 من كانون الثاني/يناير الماضي بإجمالي 1244 حالة، كما تمّ تسجيل أعلى مستوى لحالات الإصابة الجديدة خلال يوم واحد في الـ18 من كانون الأول/ديسمبر الماضي بإجمالي 33 ألفا و777 حالة.
وفي بيانات جامعة، يقول المعهد اليوم إن العدد الإجمالي للإصابات منذ تفشي الفيروس في ربيع العام الماضي وصل إلى مليونين و291 ألفا و924 إصابة، لافتا إلى أن الحصيلة العامة قد تكون أعلى بكثير لعدم اكتشاف جميع الحالات. أما عدد حالات الوفاة إثر كورونا منذ بدء تفشي الوباء بلغ 62 ألفا و156 حالة، فيما بلغ عدد المتعافين نحو مليونين و57 ألف و300 شخص

شاهد أيضاً

أشغال الأشواط الأخيرة …مجلس جماعة تيداس بالخميسات يستيقظ من نومه بعد سنوات لم تتحقق فيها مطالب الساكنة.

سلمى .م –مكتب الخميسات  تعتبر جماعة تيداس الواقعة بإقليم الخميسات من بين القرى الاكثر تهميشا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *