الأحد 7 مارس 2021 - 0:34:43
أخبار عاجلة
وجدة .. شخص كان موضوعا رهن الحراسة الطبية بالمستشفى يضع حدا لحياته -بلاغ صور – عامل اقليم القنيطرة يقوم بزيارة تفقدية للاوراش المفتوحة بشارع محمد الخامس فاس.. توقيف شخص للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في تهريب المخدرات وحجز 500 كيلوغراما من مخدر الشيرا أشغال الأشواط الأخيرة …مجلس جماعة تيداس بالخميسات يستيقظ من نومه بعد سنوات لم تتحقق فيها مطالب الساكنة. بالصور / دموع وحزن والم …تشييع جنازة احمد محرقة رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة بنسليمان في مسقط رأسه القنيطرة بحضور عامل اقليم القنيطرة وعامل اقليم بنسليمان بالصور …اندية التسامح والتعايش في قلب المؤسسات التعليمية بخريبكة اعتقال زوجة متهمة بالاجهاز على زوجها بأولاد عبو نواحي برشيد.. توقيف ضابط أمن بسلا بسبب الحشيش -بلاغ المهدية.. إجهاض عملية كبرى للتهريب الدولي للمخدرات عبر المسالك البحرية، وحجز ما يناهز سبعة أطنان من مخدر الشيرا جمعية مبادرة الخير و جمعية قدماء التلاميذ البيضاوين للدار البيضاء الكبرى تنظيمان أمسية إجتماعية احتفالا باليوم العالمي للمرأة وهذه التفاصيل …
الرئيسية / اخر خبر / بالفيديو – سكان دوار بوحولة بابن احمد يحتجون داخل مقر البلدية وهذه الاسباب

بالفيديو – سكان دوار بوحولة بابن احمد يحتجون داخل مقر البلدية وهذه الاسباب

محمد الساقيسطات
نظم أهالي وعائلات دوار “”بوحولة “” التابع لجماعة ابن احمد اقليم سطات صباح اليوم الخميس 4 فبراير 2021 ، تزامنا مع دورة فبراير العادية على الساعة العاشرة صباحا داخل مقر قصر بلدية ابن احمد وأمام قاعة الاجتماعات حيث كانت تدور أطوار دورة المجلس و بمشاركة بعض الفعاليات الحقوقية والمدنية بالمدينة، تظاهرة احتجاجية غير مسبوقة بسبب إقصاء ساكنة بوحولة من حقهم في التزود بالطاقة الكهربائية.

هذا وقد أكدت نساء ورجال دوار “”بوحولة “” لجريدة الرباط نيوز الإخباري أن شرارة الاحتجاج والإحتقان جاءت نتيجة تماطل المسؤولين عن الشأن العام المحلي في حلحلة الملف الذي طال وطالت معه معاناة ساكنة دوار “”بوحولة “” المقصية من حقها في التزود بالطاقة الكهربائية الضرورية، وقد عبر المحتجون عن سخطهم وتذمرهم الشديد وإدانتهم للتماطل الذي شاب عمليات تدبير هذا الملف كما استنكرت الساكنة بشدة عدم ربط منازل الدوار بشبكة التيار الكهربائي رغم الوعود التي رافقت عمليات بناء وتجهيز إحدى المحولات الكهربائية.
وجدير بالذكر أن احتجاجات الساكنة تزامنت مع انعقاد دورة فبراير 2021 للجملس الجماعي للجماعة الحضرية ابن احمد ، حيث هتفت أسرا بأكملها نساء وجالا و أطفالا صغارا داخل مقر البلدية مرددين “” بغاينا الضو “” إضافة إلى هذا انتظرت الساكنة والأطفال حتى انتهاء دورة المجلس بعدها تم عقد جلسة مع رئيس المجلس الجماعي وبعض مستشاريه بقاعة الاجتماعات ، وقد أسفرت النقاشات بعد شد وجذب على ضرب موعد آخر يوم الثلاثاء المقبل رفقة مدير المكتب الوطني للماء والكهرباء من أجل حلحلة هذا الملف .

شاهد أيضاً

أشغال الأشواط الأخيرة …مجلس جماعة تيداس بالخميسات يستيقظ من نومه بعد سنوات لم تتحقق فيها مطالب الساكنة.

سلمى .م –مكتب الخميسات  تعتبر جماعة تيداس الواقعة بإقليم الخميسات من بين القرى الاكثر تهميشا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *