الجمعة 26 فبراير 2021 - 1:03:38
أخبار عاجلة
الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد تحدد تواريخ إنطلاق البطولة الوطنية حملة واسعة لتحرير الملك العمومي بشارع فلسطين و الخبازات بالقنيطرة  إقليم سيدي سليمان – حملات التلقيح متواصلة بقيادة عامر الشمالية ضد كوفيد 19+ صور تازة: استئناف محاكمة رئيس جماعة باب مرزوقة أمن سطات يوقف تلميذة قاصر على خلفية ظهورها في فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وهي تحمل سلاحا ابيض. أمن القنيطرة يوقف صانع الأكياس البلاستيكية ويحجز 4 أطنان ونصف  أكادير – لقاء مع ممثلي وسائل الاعلام للتعريف بمشاريع القانون الاطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين البحث العلمي العنف الاسري ارهاب بحق الامان الاجتماعي سطات – وقفة احتجاجية حاشدة للأطر التربوية تنديدا بالإعتداء على أستاذة بثلاثاء الأولاد الزميل لمرابط من قلب مستشفى الادريسي بالقنيطرة ل / الرباط نيوز : أشكر باشا المدينة ومندوب وزارة الصحة والنقابة الوطنية للصحافة المغربية في شخص الاستاذ جواد خني وكل من وقف معي في محنتي الصحية ..ولن أنسى جميلكم …
الرئيسية / اخر خبر / ألمانيا – نشر أكثر من 10 آلاف جندي للمساعدة في اختبارات كورونا في دور الرعاية والمسنين

ألمانيا – نشر أكثر من 10 آلاف جندي للمساعدة في اختبارات كورونا في دور الرعاية والمسنين

برلين -صفاء العزيزي
كشفت وزيرة الدفاع الألمانية انيغريت كرامب-كارنباور، أمس الأربعاء (13 يناير الجاري إن الجيش الألماني مستعد للدعم على المدى القصير بما يصل إلى 10 جندي وجندية للمساعدة في اختبارات في دور الرعاية والمسنين “إذا تم استدعاؤنا”.
وقالت، رئيسة حزب المستشارة أنغيلا ميركل المسيحي الديمقراطي إن :”الضعفاء بالذات يحتاجون الآن في الجائحة إلى مساعدتنا، ولهذا فإن الجيش الألماني مستعد للدعم.
وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قال متحدث باسم الوزارة إن هذا العرض من شأنه أن يخفف من الأعباء الموضوعة على كاهل أطقم التمريض، مشيرا إلى أن وزيرة الدفاع ترى أن الوقت الذي يمر أكثر من اللازم وأن الأشخاص كبار السن والمحتاجين إلى الرعاية سيتعرضون للخطر على نحو خاص إذا لم يتم إجراء اختبارات بشكل مستمر داخل دور الرعاية والمسنين.
يذكر أن الجيش الألماني يقدم الدعم حاليا داخل 267 دارا للرعاية والمسنين بـ1156 جنديا، وكان الجيش قد رفع في العام الماضي فرقة الجنود المخصصة لتقديم المساعدات في مكافحة كورونا إلى 20 ألف جندي وجندية. ويُسْمَح للجنود، وفقا للتعليمات، بتسليم وأخذ المسحات المخصصة للاختبارات السريعة.
وفي سياق متصل أعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض اليوم الأربعاء أن إجمالي عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح بلغ 758 ألفا و93 شخصا، وفقا لبيانات الولايات الألمانية الست عشرة، وتختلف كثافة التطعيمات من ولاية إلى ولاية.
وبعد جرعات لقاح بيونتيك وفايزر بدأ هذا الأسبوع تسليم جرعات موديرنا
وحسب بيانات المعهد، فإن أكثر الأشخاص (ما يزيد عن 366 ألف شخص) تم تطعيمهم لأسباب تتعلق بمنهتهم حيث يعمل هؤلاء كأطباء أو أطقم طبية أو داخل دور الرعاية ودور المسنين والذين يواجهون مخاطر مرتفعة للإصابة بالعدوى. كما تم تطعيم أكثر من 285 ألف شخص من نزلاء دور الرعاية، ويمكن منح التطعيمات في الوقت الراهن لأسباب تتعلق بالتقدم في العمر أو لأسباب طبية.
يذكر أن إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا وصل إلى 1.97 مليون حالة تقريبا حتى الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم الأربعاء وفقا لبيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز ووكالة “بلومبرج” للأنباء. وصل إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن مرض كوفيد 19 إلى 42 ألفا و889 حالة، فيما وصل عدد المتعافين إلى 1,62 مليون شخص.

شاهد أيضاً

تازة: استئناف محاكمة رئيس جماعة باب مرزوقة

تازة: الرباط نيوز تنطلق في الايام القليلة القادمة، جلسات استئناف محاكمة رئيس جماعة باب مرزوقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *