الجمعة 29 مارس 2024 - 5:35:44
أخبار عاجلة
أمن سيدي قاسم يوقف مجموعة إجرامية اختيار العداء عبد الواحد عاشور مع المنتخب الوطني المغربي في بطولة العالم للعدو الريفي. أباء وأولياء تلاميذ مدرسة فرنسية بالرباط ينظمون وقفة احتجاجية اليوم الخميس بسبب الزيادة في رسوم التسجيل رَمَضَـــانْ وَصَـــلَ ” ؛ إبداع أدبى جديد يزين مكتبة الطفل العربي للأديبة سارة السهيل … سطات …. بحضور مشاهير الفن والرياضة الفنان سعيد قيلش يشرف على إفطار جماعي لنزلاء السجن المحلي عين علي مومن . بالفيديو من خريبكة …خولة فنان رئيسة فرقة بنات عيساوة ضيفة حلقة جديدة من برنامج حوارات رمضان الفنية الناظور – توقيف شخصان متورطان في قضية حيازة وترويج 16 كيلوغرام و650 غرام من مخدر الكوكايين وحيازة السلاح الناري. إقصائيات كأس العرش …أمل تيزنيت يهزم أدرار سوس ويصعد لدور الثمن لمواجهة أولمبيك الدشيرة (+ تصريحات بالفيديو) بالصور – ندوة دينية بدار الشباب الزلاقة بخريبكة من تنظيم  المجلس العلمي المحلي جمعية جوهرة الصحراء لأوضاع المرأة والطفل توزع مساعدات خيرية لفائدة الأسر المعوزة بالعيون
الرئيسية / سليدر / رغم اعتراض السلطات الوصية شباب المنطقة بجماعة رأس العين الشاوية يبدع خلال تنظيم نشاط بيئي + صور .

رغم اعتراض السلطات الوصية شباب المنطقة بجماعة رأس العين الشاوية يبدع خلال تنظيم نشاط بيئي + صور .

سطات / محمد الساقي .

شهد منبع رأس العين ( لعوينة ) بجماعة رأس العين الشاوية قيادة راس العين دائرة ابن احمد الجنوبية اقليم سطات، تنظيم نشاط بيئي يومه الأحد 27 دجنبر 2020 ، من طرف جمعيات المجتمع المدني برأس العين تتقدمهم جمعية شروق للتنمية البشرية وقد جرى تنظيم هذا العرس البيئي رغم اعتراض سلطات دائرة ابن احمد الجنوبية ومنع الشباب المتطوع من دخول الحيز المجالي للمنبع المائي .

يهدف هذا النشاط إلى النهوض بالوعي البيئي لشباب المنطقة وإشراكهم في بناء فضاء بيئي صحي يعطي رونقا وجمالية للمنطقة ، إذ يعتبر هذا الفضاء المتنفس الوحيد للعائلات والأسر ، كما أن هذه المبادرة التي جاءت من طرف حوالي 10 جمعيات تمثل المنطقة تثمينا للوعي البيئي المتنامي داخل الحقل الجمعوي في السنوات الأخيرة ، من أجل تخريج أجيال تتمتع بحس جمالي راقي ووعي بيئي سليم .

و قد عمل أعضاء الجمعيات على تنظيم هذا العرس البيئي وبالتنسيق مع شباب المنطقة ، ووضع كل الترتيبات الإدارية كإخبار السلطات وغيرها من أجل إنجاح هذا النشاط البيئي، ليفاجأوا باعتراض السلطات المحلية تحت إشراف رئيس دائرة ابن احمد الجنوبية، حيث تم منع الفعاليات الجمعوية المشاركة من ولوج فضاء المنبع المائي مما اضطر الشباب لتحويل البوصلة نحو جنبات هذه المعلمة التاريخية للمنطقة حيت أبدعوا وأبانوا عن حس تعاوني منقطع النظير.

لقي هذا النشاط البيئي استحسانا كبيرا وتجاوبا من قبل ساكنة جماعة رأس العين الشاوية خصوصا الشباب ، كما أشاد الجميع بالتعاون الكبير الذي ساند أعضاء الجمعيات من طرف كل فئات النسيج المجتمعي بالمنطقة و ذلك بتوفير الأدوات ووسائل العمل ومتطلبات النشاط البيئي و عرس التنمية المستدامة علما أنه قد احترمت فيه كل شروط السلامة الصحية المعمول بها.

شاهد أيضاً

رَمَضَـــانْ وَصَـــلَ ” ؛ إبداع أدبى جديد يزين مكتبة الطفل العربي للأديبة سارة السهيل …

   الرباط نيوز  رائعة جديدة من روائع المبدعة سارة طالب السهيل، لمكتبة الطفل العربي، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *