الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 15:28:13
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر خبر / ارتفاع عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا في ألمانيا وسط تحذيرات من موجة جديدة من الجائحة.

ارتفاع عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا في ألمانيا وسط تحذيرات من موجة جديدة من الجائحة.

برلينصفاء العزيزي

كثر الحديث عن موجة ثانية من جائحة كورونا في ألمانيا في ظل عودة الإصابات اليومية للارتفاع مجددا، وهو ما اعتبره معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض أمرا مثيرا للقلق.

وقالت متحدثة باسم المعهد في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) مساء أمس الجمعة “التطور مقلق للغاية وسنواصل مراقبته عن كثب… يتعين تفادي المزيد من تفاقم الوضع”. وكان المعهد رصد ارتفاعا كبيرا الاصابات الجديدة اليومية  من حوالي 500 إلى أكثر من 800 خلال الأسبوع الماضي. وسجل المعهد أمس 815 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، واليوم السبت 25 يوليوز سجلت 781 حالة إصابة جديدة..

من جهته قال رئيس حكومة ولاية سكسونيا الألمانية، ميشائيل كريتشمر، في تصريحات لصحيفة “راينيشه بوست” الألمانية الصادرة اليوم السبت “الموجة الثانية موجودة هنا بالفعل. إنها تحدث بالفعل كل يوم. لدينا مجموعات جديدة يوميا من الإصابات، والتي قد تزداد أعدادها للغاية”.

وبحسب بيانات المعهد، يصل بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 204 آلاف و964 حالة، والوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس حتى صباح اليوم إلى 9118 حالة، بزيادة 7 حالات عن أمس الجمعة.

وبلغ عدد المتعافين حتى صباح اليوم السبت 189 ألفا و800 شخص. ووفق البيانات، بلغ معدل الاستنساخ حتى أمس الجمعة 1,08، ما يعني أن كل عشرة مصابين قد ينقلون العدوى إلى شخص واحد في المتوسط. وبحسب توضيح المعهد، يتعين أن يكون معدل الاستنساخ أقل من 1 لضمان انحسار الوباء. ويعكس معدل الاستنساخ وضع انتشار المرض قبل أسبوع ونصف أسبوع تقريبا.

شاهد أيضاً

المركز المغربي للعدالة الانتقالية ودراسة التقارير الدولية يصدر مؤلف جماعي حول : ” حقوق الإنسان في ضوء التقارير الدولية: دراسة في المضمون والبنية”

المركز المغربي للعدالة الانتقالية ودراسة التقارير الدولية يصدر مؤلف جماعي حول :” حقوق الإنسان في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *