الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 14:41:42
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر خبر / مصر – وزارة التربية والتعليم ….تستبق الاحداث وتعلن برنامجا متكاملا للموسم الدراسي المقبل 2020/2021

مصر – وزارة التربية والتعليم ….تستبق الاحداث وتعلن برنامجا متكاملا للموسم الدراسي المقبل 2020/2021

الرباط نيوز / حصري : عبدالسلام الزين

أولياء الأمور في رعب وحيرة.. ووزارة “التربية والتعليم” تكشف: كيف سيعود أولادنا للمدارس في ظل ازمة كورونا :

تخوفات تنتاب أولياء الأمور بعد قرار عودة الدراسة….

يستعد الملايين من أولياء الأمور والأهالي والطلاب، لاستقبال عام دراسي جديد، يختلف عن كل الأعوام السابقة، في ظل انتشار جائحة كورونا “كوفيد –19”.

وتنتاب الحيرة، كثير من أولياء الأمور والأهالي، في كيفية العودة للمدارس، في ظل محاربة الدولة لفيروس كورونا، ودعواتها المستمرة للمواطنين، بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقاية منعًا لتفشي فيروس كورونا.

ويتساءل أولياء الأمور، عن طبيعة العام الدراسي الجديد، وكيفية سير العملية التعليمية، في ظل تخوف من انتشار الوباء بين الطلاب.

ملامح العام الدراسي الجديد2020/2021

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم طالفني، أعلن ملامح العام الدراسي الجديد في ظل استمرار انتشار فيروس كورونا.

وأكد “شوقي”، في تصريحات تلفزيونية، مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج “الحكاية”، على قناة إم بي سي مصر الفضائية، أن الوزارة ستلجأ إلى نموذج من التعليم المدمج.

وبيَّن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن النظام المدمج يعتمد على أن يكون هناك جزءً من العملية التعليمية في المدرسة، والجزء الآخر بنظام التعلم عن بعد.

وكشف وزير التربية والتعليم، عن ملامح العام الدراسي الجديد، إذ أشار إلى أنه بالنسبة لتلاميذ الصفوف من رياض الأطفال، حتى الصف الثالث الابتدائي، سيكون الحضور إلى المدارس يوميًا، لأنهم في حاجة إلى التعامل المباشر مع المدرس.

وأضاف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بدءً من الصف الرابع الابتدائي حتى الثانوية العامة، سيتم التعامل بأشكال متناسبة مع الفئة العمرية.

وذكر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إمكانية حضور طلاب المرحلة الثانوية للمدارس يومان في الأسبوع فقط.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى حضور طلاب المرحلة الإعدادية ثلاثة أيام في الأسبوع، على أن يُدرس كيفية تفعيل ذلك.

وذكر أن طلاب المرحلة الإعدادية بصفوفها الثلاث، سيستكملون العملية التعليمية باقي الأيام من البيت، مبينًا أن الأمر سيحتاج بعض الإجراءات للتفعيل.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن التلاميذ من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف السادس الابتدائي، سيحضرون للمدارس لمدة أربعة أيام في الأسبوع، على أن تكون هناك عملية لتدوير الطلاب من أجل تقليل الكثافات.

وشدد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن الصورة النهائية للعام الدراسي لم تتبلور بعد بالكامل.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تهتم جيدًا بالالتزام بالمسافات الآمنة داخل جميع الفصول، وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية منعًا لتفشي فيروس كورونا بين الطلاب.

من ناحية أخرى، ذكر الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة ستجد الحل المناسب لكل مدرسة؛ وذلك ردًا على تساؤلات بعض أولياء الأمور حول ارتفاع كثافة الفصل إلى 40 طالب وطالبة، وكيفية تشغيل النظام الدراسي، خلال العملية التعليمية، في ظل تداعيات فيروس كورونا وآلية تحقيق التباعد بين الطلاب للعام الدراسي 2020/2021

مواعيد الدراسة

وكان المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، قرر بدء العام الدراسي المقبل 2020/2021، يوم السبت الموافق 17 أكتوبر 2020، ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 24 يونيو 2021.

وتكون بذلك القرار مدة الدراسة الفعلية 33 أسبوعًا.

ووفقًا للقرارات، يبدأ الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد 2020/2021، يوم السبت الموافق 17أكتوبر 2020، ويستمر حتى يوم 5فبراير 2021، وتكون مدة أيام الدراسة الفعلية 93يومًا، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 20 فبراير 2020ويستمر حتى 17 يونيو 2021، وتكون مدة الدراسة الفعلية 96 يومًا.

وتبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم السبت الموافق 06 فبراير 2021، وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 18 فبراير 2021. وتكون بذلك القرار مدة إجازة منتصف العام الدراسي 15 يومًا.

ووافق المجلس على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 23يناير 2021، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 15مايو 2021، على أن تقام امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت 29 مايو 2021، وتقام امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 19 يونيو 2021.

شاهد أيضاً

المركز المغربي للعدالة الانتقالية ودراسة التقارير الدولية يصدر مؤلف جماعي حول : ” حقوق الإنسان في ضوء التقارير الدولية: دراسة في المضمون والبنية”

المركز المغربي للعدالة الانتقالية ودراسة التقارير الدولية يصدر مؤلف جماعي حول :” حقوق الإنسان في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *