الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 15:24:36
أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر خبر / عمالة القنيطرة تشرع في عملية تعقيم المساجد لاعادة افتتاحها واستقبال المصلين – مسجد الغفران

عمالة القنيطرة تشرع في عملية تعقيم المساجد لاعادة افتتاحها واستقبال المصلين – مسجد الغفران

مواكبة_عزيز.ا /ليلى .س – مكتب القنيطرة 

شرعت عمالة القنيطرة تحت توجيهات وتعليمات السيد العامل فؤاد محمدي ، صباح امس الاثنين 13 يوليوز في عملية التعقيم والتطهير بداخل وكذا جنبات المسجد، استعدادا لاستقبال المصلين يوم الأربعاء المقبل.

واستعدادا لاستقبال المصلين يوم الأربعاء 15 يوليوز انطلقت عملية تعقيم واسعة لجميع المساجد المتواجدة بالنفود الثرابي للدائرة الحضرية الساكنية ، والتي تشرف عليها عمالة القنيطرة بتنسيق مع وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية بالقنيطرة.

وتأتي هذه العملية في إطار التدابير الاحترازية الوقائية المتخدة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وحرصا على صحة وسلامة رواد بيوت الله .

كما تدخل في إطار العمليات الاحترازية لإتمام مجموع التدابير التي قامت بها السلطات الاقليمية منذ الإعلان عن أول حالات كورونا بالمغرب.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قد أعلنت عن موعد إعادة فتح المساجد في وجه المصلين انطلاقا من يوم الأربعاء المقبل ،مع ضرورة التقيد بمجموعة من الإجراءات الوقائية من تباعد اجتماعي وارتداء الكمامات .
كما تشمل التدابير الوقائية تجنب الازدحام والتصافح والتجمع أمام المساجد(مسجد صلاح الدين *مسجد الوهاب جلا جلاله *مسجد الغفران)
و في هذا الإطار، قال إمام مسجد الغفران متواجد على مستوى منطقة الساكنية بالقنيطرة ، إن ادارة المسجد، تحرص على التعاون والتنسيق التام بين السلطات المختصة خاصة في الظروف الراهنة التي تمر منها البلاد وكذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
وأضاف ذاث المتحدث ، في تصريح لجريدة “الرباط نيوز الإخباري “، أن الإدارة قامت بتنسيق مع المندوبية الجهوية للشؤون الاسلامية بالقنيطرة، والسلطات المحلية المتمتلة في السيد الباشا” الساجيدي” رئيس الدائرة الحضرية الساكنية “و السيد “هشام الصيدي ” قائد المقاطعة الحضرية 16 بمعية اعوان السلطة والقوات المساعدة بإجراء عملية تعقيم واسعة همت قاعات النساء والرجال والمرافق التابعة له وجنبات وساحة المسجد.

شاهد أيضاً

المركز المغربي للعدالة الانتقالية ودراسة التقارير الدولية يصدر مؤلف جماعي حول : ” حقوق الإنسان في ضوء التقارير الدولية: دراسة في المضمون والبنية”

المركز المغربي للعدالة الانتقالية ودراسة التقارير الدولية يصدر مؤلف جماعي حول :” حقوق الإنسان في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *