الجمعة 29 مارس 2024 - 8:33:44
أخبار عاجلة
أمن سيدي قاسم يوقف مجموعة إجرامية اختيار العداء عبد الواحد عاشور مع المنتخب الوطني المغربي في بطولة العالم للعدو الريفي. أباء وأولياء تلاميذ مدرسة فرنسية بالرباط ينظمون وقفة احتجاجية اليوم الخميس بسبب الزيادة في رسوم التسجيل رَمَضَـــانْ وَصَـــلَ ” ؛ إبداع أدبى جديد يزين مكتبة الطفل العربي للأديبة سارة السهيل … سطات …. بحضور مشاهير الفن والرياضة الفنان سعيد قيلش يشرف على إفطار جماعي لنزلاء السجن المحلي عين علي مومن . بالفيديو من خريبكة …خولة فنان رئيسة فرقة بنات عيساوة ضيفة حلقة جديدة من برنامج حوارات رمضان الفنية الناظور – توقيف شخصان متورطان في قضية حيازة وترويج 16 كيلوغرام و650 غرام من مخدر الكوكايين وحيازة السلاح الناري. إقصائيات كأس العرش …أمل تيزنيت يهزم أدرار سوس ويصعد لدور الثمن لمواجهة أولمبيك الدشيرة (+ تصريحات بالفيديو) بالصور – ندوة دينية بدار الشباب الزلاقة بخريبكة من تنظيم  المجلس العلمي المحلي جمعية جوهرة الصحراء لأوضاع المرأة والطفل توزع مساعدات خيرية لفائدة الأسر المعوزة بالعيون
الرئيسية / شكايات ومظالم / برلين – ينس شبان وزير الصحة الالماني يحذر اليوم الاثنين من موجة جديدة لفيروس كورونا بالبلاد …

برلين – ينس شبان وزير الصحة الالماني يحذر اليوم الاثنين من موجة جديدة لفيروس كورونا بالبلاد …

برلين – صفاء العزيزي
في الوقت الذي اعتاد فيه الالمانيون مع موجة الحذر من فيروس كورونا وتعايشوا مع الوضع وفي الوقت الذي تعود فيه الحياة شيئا فشيئا للشارع الالماني بمختلف المحافضات وجه اليوم الاثنين وزير الصحة الألماني ينس شبان تحذيرا للمواطنين والابتعاد عن التراخي في التعامل مع جائحة كورونا، داعيا بشدة إلى الالتزام بقواعد الحماية.
وكشف شبان اليوم الاثنين 13 يوليوز في برلين خلال فعالية مشتركة مع رئيس معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض، لوتار فيلر: عن خطر حدوث موجة ثانية وأن الامر حقيقة ، موجها نداءه للمواطنين بعدم الاستهتار والحذر خلال العطل والمناسبات ….مناشدا المواطنين بالالتزام بالمسافة الآمنة وإجراءات النظافة وارتداء الكمامات.
وفي إشارة إلى جزيرة مايوركا الإسبانية، حيث أثار مئات السائحين الألمان استياءً مؤخراً بسبب مشاركتهم في احتفالات دون مراعاة لإجراءات الوقاية، أعرب شبان عن قلقه، مؤكداً ضرورة الحذر من أن يتفشى الوباء في منطقة (باليرمان) هناك مجدداً مثلما حدث في منتجع إشغل النمساوي، موضحاً أن الخطر يرتفع في الأماكن التي يتم تنظيم احتفالات جماعية بها، كما يزيد الخطورة نقل العدوى خلال العودة على متن طائرات أو إلى العائلة في المنزل.
تجدر الإشارة إلى أن الاحتفالات في منتجع إشجل النمساوي أصبحت إحدى بؤر انتشار لفيروس كورونا المستجد، أيضاً في ألمانيا.
بدوره، دعا لوتار فيلير رئيس معهد روبرت كوخ، السكان إلى مواصلة الاهتمام بتدابير الحماية من الإصابة بالفيروس على الرغم من انخفاض معدلات الإصابة.
وقال فيلير في مؤتمر مع وزير الصحة الألماني: “يجب أن نظل يقظين”، مضيفاً أن “الفيروس لا يريد إلا أن يستنسخ نفسه ويتكاثر ويجب علينا الاستمرار في منع هذا الأمر”.

شاهد أيضاً

بالصوت والصورة …إحتفالا باليوم العالمي للمرأة رابطة كاتبات المغرب فرع الصخيرات تمارة تنظم أمسية فنية شعرية ناجحة وممتعة بدار الشباب القصبة بتامسنا

    تامسنا – الرباط نيوز/ ضحى المباركي عدسة/ جواد بنكرطوع  احتفالا باليوم العالمي للمرأة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *