السبت 8 أغسطس 2020 - 6:37:22
الرئيسية / اخر خبر / ماذا بعد تحرير سلطات قصبة المهدية للشارع العام بمنطقة اليانس درنا من الباعة المتجولين في ظل جائحة كورونا ؟

ماذا بعد تحرير سلطات قصبة المهدية للشارع العام بمنطقة اليانس درنا من الباعة المتجولين في ظل جائحة كورونا ؟

الرباط نيوز – عزيز .ا/ مكتب القنيطرة 

تقود السلطات المحلية بمدينة المهدية حملة واسعة لتحرير الملك العمومي من بعض الباعة المتجولين بعدد من أحياء وشوارع اقامة اليانس درنا ، حيث قامت في هذا الإطار مؤخرا السلطات المحلية بالمهدية المثمتلة في القائد ” محمد غلام رئيس الملحقة الإدارية قصبة المهدية تابعة لباشوية المهدية رفقة أعوان السلطة ومصالح الأمن الوطني وعناصر القوات المساعدة بحملة لاخلاء الملك العمومي بالشارع العام وساحة الطاكسيات قرب مسجد الضحى.
وتم خلال هذه الحملة إخلاء الملك العمومي أمام المحلات التجارية والمقاهي من السلع المعروضة ، حيث تعتبر ساحة الطاكسيات والشارع العام من بين الأماكن التي يحتلها الباعة المتجولون منذ زمن قديم، ولم تقم أي هيئة مسؤولة بمنعهم من ممارسة نشاطهم التجاري….

غير أن التساؤل الذي يطرحه عدد من المتتعين لهذا الملف، هو ما مصير عدد من الباعة المتجولين الذين لا يملكون محلات تجارية ويكون الشارع العام هو مورد رزقهم الوحيد، حيث كانوا يمارسون به أنشطتهم التجارية من مدة طويلة دون أن يصادر أحد سلعهم أو يتم منعهم من ممارسة نشاطهم التجاري، إذ حضر في التحرك الأخير للسلطات المحلية البعد الزجري أن يتم ايجاد بديل آخر لهؤلاء الباعة الذين تشكل فئة الشباب أغلبيتهم.
وتبدو مصالح بلدية المهدية غائبة عن المشهد في هذا التحرك الأخير للسطات المحلية، حيث لم تواكب البلدية هؤلاء الباعة المتجولين ولم تعمل على ايجاد أماكن قانونية مثل سوق نمودجي لهم من أجل عرض سلعهم، في اجواء امنة وبدون ازعاج وعوض تركهم عرضة للمطاردة الأمنية كل حين.

ونوهت الساكنة بهذه الحملة التي مكنت من إعادة الاعتبار للمنطقة، بعدما كانت تعيش على وقع فوضى عارمة تتسبب في عرقلة السير وإغلاق الطرقات واحتلال الأرصفة الخاصة بالراجلين و…..
وتأتي هذه الحملة في إطار الدورية التي كان وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، قد وجهها إلى ولاة وعمال الأقاليم، وتنص على ضرورة تحرير الملك العمومي من العربات المجرورة و”الفراشة”.

ومن جهة أخرى، طالبت السيدة عواطف رحلي رئيسة جمعية اوفياء العرش العلوي المجيد داخل وخارج ارض الوطن فرع القنيطرة عن مواكبة مصالح البلدية هؤلاء الباعة المتجولين و الوقوف والعمل على ايجاد أماكن قانونية مثل سوق نموذجي لهم من أجل عرض سلعهم، في أجواء آمنة وبدون إزعاج …

شاهد أيضاً

  مهنيو القطاع الصحي بين التعويضات والاقتطاعات .

الرباط نيوز الاخباري/ شبيهنا ماء العينين فوجئ مهنيو القطاع الصحي بهزالة منح الكوفيد كما لقبها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *