الإثنين 13 يوليو 2020 - 6:17:09
أخبار عاجلة
ولادة داخل القطار بين المحمدية وسيدي سليمان و ممرضة من اقليم بولمان تخلق الحدث بسبب تسجيل ظهور بؤر وبائية جديدة وزارة الداخلية تعيد فرض حجر صحي مشدد وصارم على أحياء مدينة طنجة +بلاغ جهة سوس ماسة تصل إلى 100 حالة مصابة بفيروس كورونا بعد تسجيل ثلاثة حالات جديدة.. معاناة ساكنة دوار ولاد يوسف بجماعة البحارة أولاد عياد بإقليم القنيطرة مع العطش والحصول على قطرة ماء انقلاب دراجة “تريبورتور” في حادث اصطدام قوي مع سيارة نقل المستخدمين( ميني بيس) بالقنيطرة …وهذه نتيجة ماوقع تازة .. فتح بحث تمهيدي لتحديد ملابسات وفاة سيدة كانت برفقة مفتش شرطة – بلاغ تنويه بأسلوب ومقاربة باشا القنيطرة  ونجاحه في تنظيم العملية الضخمة لاعادة المخالطين الغير المصابين الى ديارهم بجهة الغرب العثور على جثة  متحللة داخل منزل بالدشيرة الجهادية عمالة انزكان ايت ملول….وهذه التفاصيل قرار تحويل آيا صوفيا الى مسجد هل هو قرار إيديولوجي أو تعصب ديني , ولماذا يتولاه رئيس الدولة نفسه ؟” مجلس الكنائس العالمي يخاطب أردوغان شغيلة شركات النظافة والحراسة: الحق المهضوم
الرئيسية / اخر خبر / مقتل مغربي برصاص الشرطة ببريمن الالمانية …التحقيق متواصل لتقديم المسؤولين أمام العدالة والقنصلية العامة للمملكة المغربية بفرانكفورت تصدر بيانا توضيحيا ..

مقتل مغربي برصاص الشرطة ببريمن الالمانية …التحقيق متواصل لتقديم المسؤولين أمام العدالة والقنصلية العامة للمملكة المغربية بفرانكفورت تصدر بيانا توضيحيا ..

برلين -صفاء العزيزي 

كما سبقت الاشارة الى ذالك فقد شهدت مدينة بريمن حادثة حزينة بعد تعرض مواطن مغربي لإطلاق النار من طرف الشرطة الألمانية، توفي على إثره في أحد مستشفيات المدينة.
وذكرت  وسائل إعلام ألمانية ان الأمر بدأ بمواجهة بين رجل يحمل سكينا، وأربعة من عناصر الأمن في فناء داخلي ضيق، واشارت أن عناصر الشرطة طلبت من الرجل وضع السكين على الأرض لكنه لم يستجب.
واضافت  أنه عند استخدام أحد رجال الشرطة لرذاذ الفلفل، اندفع الرجل في اتجاه أحد عناصر الشرطة، ما ارغمهم على إطلاق النار سقط بعدهما الرجل أرضا.
وفي تصريحه على الحادث، اشار سفير ألمانيا في المغرب: “إنها حادثة مأساوية، وأنا شخصيا أشعر بالأسف العميق لمقتل شخص، يوم الخميس الماضي، في عملية للشرطة في مدينة بريمن، أنا على اتصال وثيق بسفيرة المملكة المغربية في برلين السيدة زهور العلوي”.
وتابع “لدينا ثقة كاملة في النائب العام الألماني، الذي فتح تحقيقا، سيوضح ظروف الوفاة بالضبط، وأنا واثق من أن هذا لن يؤثر في التعايش السلمي للمغاربة المندمجين بشكل جيد في ألمانيا”.
ولحد الساعة مازالت سفارة المغربية في برلين تنتظر نتائج التحقيق حيث أكد مصدر مقرب منها أنها على ثقة في الإجراءات التي تتخذها السلطات الألمانية بهذا الخصوص.
ومن جانبها أصدرت القنصلية العامة للمملكة المغربية بفرانكفورت
توضيحا حول الحادث قالت فيه :
الى السيدات والسادة رؤساء الجمعيات المحترمين،
تتشرف القنصلية العامة للمملكة المغربية بفرانكفورت أن تنهي إلى علمكم الكريم أن سفارة المملكة المغربية ببرلين بمجرد توصلها بخبر الاعتداء على المواطن المغربي قامت في نفس اليوم ببعث المسؤول عن القسم القنصلي صحبة القنصل الشرفي ورئيس إحدى الجمعيات المغربية بالمنطقة إلى عين المكان (بريمن) حيث تم عقد لقاء مع السلطات الألمانية المعنية.
فحسب مصادر من السفارة فإن الجهات المختصة باشرت التحقيق في الموضوع لمعرفة ملابسات الحادث من أجل تقديم المسؤولين للعدالة.
وبهذا فقد تم الحرص على عنصر تقصي الحقائق والتدخل السريع من طرف السفارة المغربية ببرلين من أجل تتبع الموضوع عن قرب.
دمتم في رعاية الله

شاهد أيضاً

معاناة ساكنة دوار ولاد يوسف بجماعة البحارة أولاد عياد بإقليم القنيطرة مع العطش والحصول على قطرة ماء

مكتب القنيطرة : فؤاد دلاحة تعيش منطقة لبحارة أولاد عياد بإقليم القنيطرة عامة ودوار ولاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *