الإثنين 13 يوليو 2020 - 4:56:57
أخبار عاجلة
ولادة داخل القطار بين المحمدية وسيدي سليمان و ممرضة من اقليم بولمان تخلق الحدث بسبب تسجيل ظهور بؤر وبائية جديدة وزارة الداخلية تعيد فرض حجر صحي مشدد وصارم على أحياء مدينة طنجة +بلاغ جهة سوس ماسة تصل إلى 100 حالة مصابة بفيروس كورونا بعد تسجيل ثلاثة حالات جديدة.. معاناة ساكنة دوار ولاد يوسف بجماعة البحارة أولاد عياد بإقليم القنيطرة مع العطش والحصول على قطرة ماء انقلاب دراجة “تريبورتور” في حادث اصطدام قوي مع سيارة نقل المستخدمين( ميني بيس) بالقنيطرة …وهذه نتيجة ماوقع تازة .. فتح بحث تمهيدي لتحديد ملابسات وفاة سيدة كانت برفقة مفتش شرطة – بلاغ تنويه بأسلوب ومقاربة باشا القنيطرة  ونجاحه في تنظيم العملية الضخمة لاعادة المخالطين الغير المصابين الى ديارهم بجهة الغرب العثور على جثة  متحللة داخل منزل بالدشيرة الجهادية عمالة انزكان ايت ملول….وهذه التفاصيل قرار تحويل آيا صوفيا الى مسجد هل هو قرار إيديولوجي أو تعصب ديني , ولماذا يتولاه رئيس الدولة نفسه ؟” مجلس الكنائس العالمي يخاطب أردوغان شغيلة شركات النظافة والحراسة: الحق المهضوم
الرئيسية / اخر خبر / مديرية فاس مكناس تنظم منتدى دولي  لثقافات العالم…..21 مشارك من 15 دولة من إفريقيا وأوربا وأمريكا والعالم العربي

مديرية فاس مكناس تنظم منتدى دولي  لثقافات العالم…..21 مشارك من 15 دولة من إفريقيا وأوربا وأمريكا والعالم العربي

 الرباط نيوز الاخباري 
تواصل المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة ـقطاع الثقافةـ، بجهة فاسـ مكناس، تنزيل برنامج الأنشطة التفاعلية، الثقافية والفنية، التي أطلقتها في ظل الحجر الصحي، بسبب جائحة كورونا، منذ فاتح ماي الجاري، على صعيد جهة فاس ـمكناس، تحت شعار: “الثقافة عن بعد، لنعبر من خلال الفكر والفن في زمن كورونا”.
وفي هذاالإطار،تنظم المديرية الجهوية لقطاع الثقافة، بجهة فاسـمكناس، من 27 يونيو إلى 04 يوليوز 2020، المنتدى الدولي الافتراضي لثقافات العالم، بمشاركة 21 خبيرا وباحثا وفنانا، ينتمون لــ 15 دولة من إفريقيا وأوربا وأمريكا والعالم العربي (المغرب، نيجيريا، إسبانيا، تونس، الجزائر، مصر، ألمانيا، فرنسا، لبنان، سوريا، الأردن، العراق، اليمن، سلطنة عمان، الولايات المتحدة الأمريكية)،   وتشمل خبرتهم وأبحاثهم وإبداعاتهم الفنية مختلف تجليات وأوجه الشأن الثقافي. وسيشكل هذا المنتدى مناسبة لإبراز التنوع الثقافي والفني كرافد من روافد بناء وإشعاع الثقافات والحضارات عبر العصور. وكجسر للحوار الثقافي، وللحوار مع الآخر، وللدفاع عن الهويات الثقافية والقيم المشتركة للإنسانية، وتعزيزها.
وتنظم المديرية الجهوية للثقافة، بجهة فاس ـ مكناس، هذا المنتدى الدولي الافتراضي، بتعاون مع مؤسسة الجامعي، ومركز التنشيط الثقافي أناسي، ومركز التربية الثقافية عين قادوس، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

شاهد أيضاً

معاناة ساكنة دوار ولاد يوسف بجماعة البحارة أولاد عياد بإقليم القنيطرة مع العطش والحصول على قطرة ماء

مكتب القنيطرة : فؤاد دلاحة تعيش منطقة لبحارة أولاد عياد بإقليم القنيطرة عامة ودوار ولاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *