الإثنين 13 يوليو 2020 - 5:39:54
أخبار عاجلة
ولادة داخل القطار بين المحمدية وسيدي سليمان و ممرضة من اقليم بولمان تخلق الحدث بسبب تسجيل ظهور بؤر وبائية جديدة وزارة الداخلية تعيد فرض حجر صحي مشدد وصارم على أحياء مدينة طنجة +بلاغ جهة سوس ماسة تصل إلى 100 حالة مصابة بفيروس كورونا بعد تسجيل ثلاثة حالات جديدة.. معاناة ساكنة دوار ولاد يوسف بجماعة البحارة أولاد عياد بإقليم القنيطرة مع العطش والحصول على قطرة ماء انقلاب دراجة “تريبورتور” في حادث اصطدام قوي مع سيارة نقل المستخدمين( ميني بيس) بالقنيطرة …وهذه نتيجة ماوقع تازة .. فتح بحث تمهيدي لتحديد ملابسات وفاة سيدة كانت برفقة مفتش شرطة – بلاغ تنويه بأسلوب ومقاربة باشا القنيطرة  ونجاحه في تنظيم العملية الضخمة لاعادة المخالطين الغير المصابين الى ديارهم بجهة الغرب العثور على جثة  متحللة داخل منزل بالدشيرة الجهادية عمالة انزكان ايت ملول….وهذه التفاصيل قرار تحويل آيا صوفيا الى مسجد هل هو قرار إيديولوجي أو تعصب ديني , ولماذا يتولاه رئيس الدولة نفسه ؟” مجلس الكنائس العالمي يخاطب أردوغان شغيلة شركات النظافة والحراسة: الحق المهضوم
الرئيسية / اخر خبر / بالفيديو – مرضى القصور الكلوي المزمن بالقنيطرة ….معاناة لا تنتهي وشهادات ومطالب بإعادة فتح مركز التصفية .

بالفيديو – مرضى القصور الكلوي المزمن بالقنيطرة ….معاناة لا تنتهي وشهادات ومطالب بإعادة فتح مركز التصفية .

انجاز/ ليلى سديرة – مكتب القنيطرة
يعيش العشرات من مرضى القصور الكلوي المزمن بإقليم القنيطرة معاناة كبرى بشكل دائم ومتواصل خاصة في ظل عدم توفر مركز التصفية قادر على الاستجابة لمطالبهم استقبال العشرات من الحالات ..
ومن أجل إثارة الانتباه ونقل مطالب هذه الفئة زارت الرباط نيوز الاخباري مقر جمعية مساندة مرضى القصور الكلوي المزمن بالقنيطرة حيث التقت رئيسها الأستاذ أحمد باحنايك وبعض المرضى ممن نقلوا نيابة عن كل المرضى حقيقة المعاناة ..في شهادات صادمة ..

السيد أحمد باحنايك رئيس الجمعية المذكورة كشف معطيات مثيرة و خطيرة حينما قال نسجل بتساؤل كبير ومستغرب عدم استفادة مرضى لائحة الإنتظار وعددهم يفوق 160 مريض من حصص التصفيات رغم توفر كل التجهيزات الطبية المتخصصة والتي يفوق عددها 30 آلة..، اذ لا يستفيد منها سوى 30 مريض في الأسبوع عوض 120 مريض التي كانت تستفيد أسبوعيا سنة 2013 ….

         

ومن هنا يقول – أحمد باحنايك رئيس جمعية مساندة مرضى القصور الكلوي المزمن بالقنيطرة- نطرح السؤال على السيد المندوب الإقليمي للصحة عن أسباب إقصاء فئة عريضة من المرضى وتركهم مكدسين في “لائحة الموت “….الا يعتبر هدا السلوك الا إنساني ولا مسؤول واستهتارا لحياة وأرواح المرضى ..
انتهى كلام باحنايك ومن جهتنا وامام ماسمعناه من شهادات لمرضى منهم من فضل عدم الظهور لابد من توجيه نداء للسلطات المحلية بصفتها الوصية على كافة المواطنين وصحتهم وسلامتهم وأرواحهم
بالتدخل الفوري والسريع لوضع الحد لهذه الوضعيةوبالتالي إنقاذ المرضى من الموت.. الى جانب إعادة فتح مركز التصفية التي اصبح مجرد اسم لا غير حسب تصريحات بعض من تحدثوا لنا …

شاهد أيضاً

معاناة ساكنة دوار ولاد يوسف بجماعة البحارة أولاد عياد بإقليم القنيطرة مع العطش والحصول على قطرة ماء

مكتب القنيطرة : فؤاد دلاحة تعيش منطقة لبحارة أولاد عياد بإقليم القنيطرة عامة ودوار ولاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *