الإثنين 13 يوليو 2020 - 4:54:30
أخبار عاجلة
ولادة داخل القطار بين المحمدية وسيدي سليمان و ممرضة من اقليم بولمان تخلق الحدث بسبب تسجيل ظهور بؤر وبائية جديدة وزارة الداخلية تعيد فرض حجر صحي مشدد وصارم على أحياء مدينة طنجة +بلاغ جهة سوس ماسة تصل إلى 100 حالة مصابة بفيروس كورونا بعد تسجيل ثلاثة حالات جديدة.. معاناة ساكنة دوار ولاد يوسف بجماعة البحارة أولاد عياد بإقليم القنيطرة مع العطش والحصول على قطرة ماء انقلاب دراجة “تريبورتور” في حادث اصطدام قوي مع سيارة نقل المستخدمين( ميني بيس) بالقنيطرة …وهذه نتيجة ماوقع تازة .. فتح بحث تمهيدي لتحديد ملابسات وفاة سيدة كانت برفقة مفتش شرطة – بلاغ تنويه بأسلوب ومقاربة باشا القنيطرة  ونجاحه في تنظيم العملية الضخمة لاعادة المخالطين الغير المصابين الى ديارهم بجهة الغرب العثور على جثة  متحللة داخل منزل بالدشيرة الجهادية عمالة انزكان ايت ملول….وهذه التفاصيل قرار تحويل آيا صوفيا الى مسجد هل هو قرار إيديولوجي أو تعصب ديني , ولماذا يتولاه رئيس الدولة نفسه ؟” مجلس الكنائس العالمي يخاطب أردوغان شغيلة شركات النظافة والحراسة: الحق المهضوم
الرئيسية / اخر خبر / في دورة استثنائية …مجلس جماعة القنيطرة يصوت بالإجماع على الغاء عقد شركة (الكرامة بيس)

في دورة استثنائية …مجلس جماعة القنيطرة يصوت بالإجماع على الغاء عقد شركة (الكرامة بيس)

ليلى سديرة – مكتب القنيطرة 

انعقدت  مساء أمس الأربعاء 17 يونيو الجاري بمقر بلدية القنيطرة دورة استثنائية للمجلس الجماعة برئاسة عزيز الرباح صادق من خلالها بالإجماع على سقوط العقد المبرم بين الجماعة وشركة النقل “كرامة بيس” تطبيقا للمادة 56 من العقد.
وانعقدت الدورة في ظروف استثنائية وتدابير مشددة حيث منع العديد من الزملاء من حضورها خاصة وأنها تأتي كأول دورة مباشرة بعد جائحة كورونا ….

 وجاء هذا القرار بعد أزمة دامت أزيد من خمسة أشهر، منذ أن تفاجأ سكان المدينة بمحاولة الشركة أواخر دجنبر 2019 سحب أسطولها من المدينة، إلا أن عمال الشركة قاموا بإفشال تلك المحاولة.
وكان مشكل النقل الحضري بمدينة القنيطرة، عرف شدا وجذبا بين شركة الكرامة وبين جماعة القنيطرة التي اتخذت مجموعة من الإجراءات القانونية والزجرية ضد الشركة، جراء ما اعتبرته عدم التزام منها بتطبيق كل بنود عقد التدبير المفوض وتدني الخدمات، وعلى رأسها عدم إدخالها العدد المطلوب من الحافلات وفق الجدولة المذكورة في العقد.
وقاربت الجزاءات التي فرضت على الشركة من طرف المجلس 2 مليار سنتيم، إضافة إلى إجراءات أخرى منها اللجوء إلى تحكيم وزارة الداخلية التي تابعت هذا الملف وحاولت إيجاد حلول توافقية لتجاوز أزمة النقل بالمدينة، لكن محاولاتها لم تنجح في الوصول إلى حل للموضوع، بعدما عجزت الشركة عن تقديم أي حلول لمعالجة الإشكال وتوقيف خدماتها منذ دجنبر الماضي.

شاهد أيضاً

معاناة ساكنة دوار ولاد يوسف بجماعة البحارة أولاد عياد بإقليم القنيطرة مع العطش والحصول على قطرة ماء

مكتب القنيطرة : فؤاد دلاحة تعيش منطقة لبحارة أولاد عياد بإقليم القنيطرة عامة ودوار ولاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *