الخميس 1 أكتوبر 2020 - 3:08:08
أخبار عاجلة
اعتقال حارس امن خاص بباب قسم المستعجلات بمستشفى الادريسي بالقنيطرة بتهمة اغتصاب قاصر قربلة الدعم المخصص للفنانين : نعمان الحلو يحول منحة مشروعه لصندوق كورونا ولطيفة رأفت تفضح وتقول ان شركة للبناء استفادت والستاتي يطالب بتحويل فلوس الدعم لبناء مستشفيات ومنحها للفئات الهشة .. وزير الداخلية الإسباني يصدر قراراً جديدا لتمديد إغلاق المعابر الحدودية البرية لسبتة ومليلية مع المغرب إلى 31 أكتوبر فضيحة …بإقليم سطات زوجة استاذ تجر مدير مدرسة الى القضاء بتهمة التحرش الجنسي . أرباب ومهنيو القاعات الرياضية بتراب الصخيرات تمارة يستنجدون و يشتكون ضررهم إلى عامل الإقليم استنفار أمني بعد العثور على رضيع ملقى داخل عمارة الشعبي للاسكان بالقنيطرة الرباط …تاريخ العنفوان حريق مهول يلتهم محل تجاري بقيسارية ابن عياد بالقنيطرة..وهذه الخسائر . خطير وبالصور….محاولة ذبح فتاة بباب حانة رولاكس بالقنيطرة ليلة البارحة . محكمة الاستئناف بطنجة تحكم بالاعدام على زوجين قتلا طفلا قاصرا وقطعا جثته إلى أطراف بالعرائش
الرئيسية / اخر خبر / القاضية “نازك بقال” رئيسة المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب  ل ” الرباط نيوز الإخباري:  أسرة القضاء فخورة وهي تقدم دمها للمشاركة في الجهود المبذولة لتعزيز مخزون مراكز تحاقن الدم في ظل جائحة كورونا ..

القاضية “نازك بقال” رئيسة المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب  ل ” الرباط نيوز الإخباري:  أسرة القضاء فخورة وهي تقدم دمها للمشاركة في الجهود المبذولة لتعزيز مخزون مراكز تحاقن الدم في ظل جائحة كورونا ..

الرباط نيوز –مكتب القنيطرة 

نظم المكتب الجهوي لودادية موظفي العدل والمكتب الجهوي لنادي القضاة بالمغرب وجمعية اتحاد المحامين الشباب بالقنيطرة والمجلس الجهوي للموثقين بالقنيطرة بتنسيق مع مركز تحاقن الدم بالقنيطرة ، أمس الخميس 28 ماي الجاري، حملة واسعة للتبرع بالدم بمقر محكمة الإبتدائية بالقنيطرة تحت شعار ” “العمل الانساني قاطرة للتواصل المهني “
 وقالت رئيسة المكتب الجهوي لنادي قضاة بالمغرب القاضية “نازك بقال”، في حديثها لها مع “ الرباط نيوز الإخباري “،  إن “هذه المبادرة النبيلة والإنسانية ترمي إلى ترسيخ ثقافة التبرع بالدم، وتوطيد قيم التضامن، وتجسيد روح المحبة والأخوة الصادقة بين الجميع”.

وأضافت القاضية ” نازك بقال” أن أسرة القضاء والمهن القضائية، بالإضافة إلى سهرها على متابعة قضايا المواطنين بالمحاكم، ومساهمتها في صندوق كورونا، “تقدم الآن دمها للمشاركة في الجهود المبذولة لتعزيز مخزون مراكز تحاقن الدم بهذه المادة الحيوية خلال هذه الظرفية الاستثنائية التي تعيشها البلاد”.

وبعد إشادتها بمبادرة المكتب الجهوي لنادي القضاة بالمغرب ، أبرزت “نازك بقال” أن “كل مكونات أسرة العدالة من قضاة وموظفين ومحامين ومفوضين قضائيين وعدول وموثقين وتراجمة، التابعين لمحكمة الاستئناف ومحاكم الدائرة القضائية والمحاكم المتخصصة، انخرطوا في هذه المبادرة للمساهمة في سد خصاص في الدم”.

وساهمت الشروط التنظيمية والصحية في جعل عملية التبرع تمر وفق التدابير الأساسية للبعد الوقائي، حفاظا على صحة الأطقم والمانحين لهذه المادة الحيوية.
يذكر أن المكتب الوطني لتحاقن الدم سبق أن دق ناقوس الخطر حول النقص في مخزون هذه المادة الحيوية في ظل حالة الطوارئ الصحية التي تعيشها المملكة المغربية جراء جائحة كورونا.
 و يذكر ايضا ٱنه تم تعقيم جل المرافق المحتضنة لعملية الاستقبال المتبرعين و المتبرعات بالدم و واكب ذلك وضع برمجة تنظيمية لهذه المبادرة وفق استراتيجية برمجتها الجهة المنظمة لهذه العملية، فيما همت هذه العملية80 متبرعا ومتبرعة .

و عرفت عملية التبرع مشاركة المكتب الجهوي لودادية موظفي العدل باالقنيطرة و كذا جمعية اتحاد المحامين الشباب بالقنيطرة و المكتب الجهوي للعدول و المجلس الجهوي للمفوضين القضائيين و المجلس الجهوي للموثقين ,كعربون محبة للوطن و في سبيل التضحية على وجه الخصوص في ظل الجائحة التي يعيشها العالم.

شاهد أيضاً

فضيحة …بإقليم سطات زوجة استاذ تجر مدير مدرسة الى القضاء بتهمة التحرش الجنسي .

محمد الساقي- سطات  وضعت زوجة استاذ بالمجموعة المدرسية دار الشافعي1 إقليم سطات يوم الإثنين 28 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *